ولاية سيناء يفجر آلية للجيش المصري في بئر العبد

الأربعاء 26 أغسطس 2020 07:48 م

 كشفت مصادر مطلعة أن تنظيم "ولاية سيناء" فجر آلية للجيش المصري غرب مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد، دون تفاصيل عن سقوط ضحايا.

وفي السياق، أعلنت المصادر استعادة الجيش المصري، ظهر الأربعاء، قرية جديدة كانت تحت سيطرة تنظيم "ولاية سيناء" غرب مدينة بئر، ليرتفع عدد القرى المستعادة إلى 3 من أصل 5.

وقالت المصادر لـ"العربي الجديد"، إن الجيش تمكن من استعادة قرية اقطية، غرب بئر العبد، بعد سيطرته مسبقا على قريتي الجناين ورابعة، لتتبقى قريتا قاطية والمريح تحت سيطرة "الدولة الإسلامية".

وأضافت المصادر ذاتها أن الأهالي بدؤوا بالعودة إلى قراهم بتعليمات من قوات الأمن، إلا أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في محيط المنطقة. وأشارت إلى أن قوات الجيش تقدمت باتجاه القرى تحت غطاء جوي ومدفعي وبمشاركة عشرات الآليات التابعة للقوات الخاصة المصرية.

وكان تنظيم "ولاية سيناء" قد سيطر في الثلث الأخير من شهر يوليو/تموز الماضي على القرى الخمس بعد هجوم دموي على معسكر وكمين للجيش المصري في قرية رابعة أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الأشخاص، بينهم مدنيون.

ومنذ فبراير/شباط 2018، تشن قوات مشتركة للجيش والشرطة، عملية عسكرية موسعة، تحت اسم "سيناء 2018"، للقضاء على المسلحين، دون أن تنجح في بسط سيطرتها على شبه جزيرة سيناء. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ولاية سيناء تنظيم ولاية سيناء

ولاية سيناء يعدم 4 مواطنين لتعاونهم مع الجيش المصري

تبقت اثنتان.. الجيش المصري يستعيد 3 قرى من ولاية سيناء

قتلى وجرحي في تفجير مدرعة للجيش المصري بشمال سيناء