بعد حكم المؤبد.. رئيسة وزراء نيوزيلندا: صدمة الهجوم على المسجدين لن تشفى

الخميس 27 أغسطس 2020 09:39 ص

قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا، "جاسيندا أردرن"، إن المسؤول عن الهجوم على المسجدين في 2019 بمدينة كرايستشيرش "يستحق الصمت التام والمطلق مدى الحياة".

وأكدت "أردرن" في بيان أن الصدمة الناتجة عن ذلك الحدثين لن تُشفى بسهولة.

وأضافت: "لكن آمل أن يكون اليوم هو الأخير الذي يكون هناك سبب لدينا لسماع أو نطق اسم الإرهابي الذي يقف وراء ذلك".

وفجر الخميس، أصدرت المحكمة العليا في نيوزيلندا، حكما بالسجن المؤبد على منفذ مجزرة المسجدين، في مدينة كرايستشيرش، الأسترالي "برنتون تارانت"، وهي المجزرة التي راح ضحيتها 51 من المصلين في مسجدين بالمدينة هاجمها الشاب المتطرف في مارس/آذار 2019.

وجاء الحكم خاليا من أي إفراج مشروط، ليصبح واجبا على "تارانت" قضاء مدة العقوبة.

ووفقا لمتابعين، فإن هذه المرة الأولى التي يصدر فيها مثل هذا الحكم بتاريخ نيوزيلندا.

واعترف "برينتون تارانت"، (29 عاما)، بما مجموعه 51 تهمة قتل و40 تهمة شروع في القتل وتهمة واحدة بارتكاب عمل إرهابي خلال هجوم عام 2019 على مسجدين في كرايستشيرش والذي بثه مباشرة على "فيسبوك".

والإثنين الماضي، طالب الادعاء بتوقيع عقاب قاس على "تارانت" بعد التأكد من نيته الإيقاع بأكبر عدد من الضحايا خلال الهجوم، علاوة على تفاحره بما فعل.

ونفذ "برينتون تارانت"، وهو أسترالي مؤمن بتفوق العرق الأبيض، هجوما على مسلمين تجمعوا لصلاة الجمعة في مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية في 15 مارس/آذار من العام الماضي، مستخدما بندقية نصف آلية، وبث الهجوم مباشرة عبر "فيسبوك".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مجزرة المسجدين مذبحة المسجدين هجوم المسجدين سفاح المسجدين نيوزيلندا هجوم نيوزيلندا مذبحة نيوزيلندا مجزرة نيوزيلندا منفذ هجوم نيوزيلندا قاتل نيوزيلندا الإرهابي

الادعاء في مذبحة المسجدين بنيوزيلندا: المنفذ خطط لإيقاع أكبر عدد من الضحايا

رئيسة وزراء نيوزيلندا تزيح الستار عن لوحة تذكارية لضحايا المسجدين (صور)

إحباط هجوم على مصلين خلال صلاة الفجر في مسجد بكندا