بعد 12 عاما.. اعتقال مصري قتل ابنتيه في أمريكا

الخميس 27 أغسطس 2020 04:40 م

ألقت السلطات الأمريكية القبض على مصري مطلوب ضمن لائحة مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي  آي"، لأخطر 10 مطلوبين فارين.

وأفاد بيان صادر عن مكتب التحقيقات الفيدرالي في دالاس، بأن السلطات تمكنت من القبض على "ياسر عبدالفتاح سعيد"، المتهم بقتل ابنتيه المراهقتين، "أمينة" و"سارة"، حيث تم احتجازه في مدينة جاستن بولاية تكساس، وإيداعه في الحجز الفيدرالي، تمهيدا لنقله قريبا إلى مقاطعة دالاس.

وتم إدراج اسم "سعيد" على اللائحة في ديسمبر/كانون الأول 2014، على خلفية قتله ابنتيه "أمينة" و"سارة"، عام 2008.

وقال وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي في دالاس "ماثيو ديسارنو"، إن "القبض على سعيد يقربنا خطوة من تحقيق العدالة لأمينة وسارة".

كما وجه الشكر إلى رجال إنفاذ القانون قسم شرطة إيرفينج على العمل مع "إف بي آي"، من أجل اعتقال هذا الشخص الخطير.

من جهته، قال رئيس شرطة إيرفينج "جيف سبيفي": "بعد 12 عاما من الإحباط والطرق المسدودة، لم نتوقف عن مطاردة القاتل أبدا".

وأضاف أن "اعتقال ياسر يقربنا من ضمان تحقيق العدالة للفتاتين".

ويعد "ياسر عبدالفتاح"، المتهم رقم (504) الذي يتم وضعه على قائمة مكتب التحقيقات الفيدرالي لأخطر 10 مطلوبين هاربين، والتي تم إنشاؤها في مارس/آذار 1950.

وتعود وقائع القضية إلى ليلة رأس السنة عام 2008، حينما اصطحب "سعيد" ابنتيه "أمينة" (18 عاما) و"سارة" (17 عاما)، في رحلة بسيارته الأجرة "تاكسي" بحجة تناول الطعام، حيث ذهب بهما إلى مدينة إيرفينج بولاية تكساس، وأطلق عليهما الرصاص.

وقبل أن تلفظ ابنته "سارة" أنفاسها الأخيرة، تمكنت من إجراء اتصال بهاتف الطوارئ للاستغاثة، لكن الشرطة وصلت بعدما فارقت الفتاتان الحياة، وهرب والدهما.

ولم يعرف بعد أسباب إقدامه على فعلته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إف بي آي السلطات الأمريكية