هيئة الإتصالات السعودية تنفي مراقبة مواقع التواصل الإجتماعي

السبت 31 مايو 2014 03:05 ص

الخليج الجديد

نفت هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات السعودية إختصاصها بمراقبة الحسابات التى تدعو إلي التطرف أو تنشر الأفكار الإرهابية فى مواقع التواصل الإجتماعي، وأكد المتحدث الرسمي للهيئة «سلطان المالك» فى تصريحات صحفية أمس، أن الهيئة ليست ذات إختصاص بتلك الأمور، مشيرا إلي أن هيئة التحقيق والإدعاء العام هي المختصة بالجرائم الإلكترونية.

وكان العاهل السعودي قد أكد فى كلمته خلال افتتاح القمة الآسيوية للإعلام فى مايو/أيار الجاري، أن انتشار وسائل التواصل الاجتماعي لم يكن مصدرا للخوف بالنسبة لهم، مشيرا إلي أن بلاده واكبت هذا الانتشار بتوفير بنية قوية لوسائل التواصل فى مختلف أنحاء المملكة ما ساهم فى ارتفاع نسبة مستخدميها.

وتشهد السعودية فى الفترة الأخيرة حملة اعتقالات مستمرة تستهدف المغردين والناشطين الحقوقين، أبرزهم «رائف بدوي» مؤسس موقع الشبكة الليبرالية السعودية الذى صدر بحقه حكما فى 7 مايو/أيار، بالسجن 10 سنوات و 1000 جلدة ومليون ريال غرامة بتهمة "الإساءة للدين الإسلامي"، كما قٌبض علي الناشط الحقوقي «وليد ابو الخير» فى منتصف أبريل/نيسان الماضى على خلفية اتهامه بعدة تهم بينها «الخروج على ولي الأمر».

وفي 9 مارس/آذار الماضي اضطر المغرد السعودي الشهير «محمد الحضيف» إلى التوقف عن الكتابة. ثم اعتقل الناشط «حسن مفتي» فى 13 مايو/أيار، قبل أن تفرج السلطات السعودية عنه فى 24 من ذات الشهر دون توجيه تهم، أو إبداء أسباب للاعتقال.

  كلمات مفتاحية

35 ألف طلب حكومي للإطلاع على بيانات مستخدمي «فيس بوك» فى 6 أشهر

«تويتر» أصبح جزءً من حياة السعوديين وتأثيره تعدي العالم الافتراضي