إسرائيل.. تواصل المظاهرات المطالبة برحيل نتنياهو عن منصبه

السبت 29 أغسطس 2020 11:34 م

للأسبوع العاشر على التوالي، تظاهر آلاف الإسرائيليين في شتى أنحاء البلاد مطالبين برحيل رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" من منصبه.

وتجمع آلاف المتظاهرين السبت المطالبين برحيل "نتنياهو" مجددا خارج المقر الرسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي في مدينة القدس، وذلك على خلفية إدارته وحكومته لأزمة كورونا.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، مساء السبت بأنه جرت مظاهرات مناوئة لـ"نتنياهو" في عشرات الجسور ومفارق الطرقات في جميع أنحاء (إسرائيل)، بالإضافة إلى تنظيم مظاهرات في 18 مدينة حول العالم.

وتشير "الأعلام السوداء" إحدى أبرز الحركات التي تقف وراء التظاهرات، أن أكثر من 315 تظاهرة نظّمت السبت، للأسبوع العاشر على التوالي، بالإضافة إلى مشاركة المئات في التظاهرة التي نظمت أمام منزل "نتنياهو" في قيسارية.

وأشارت بعض المواقع العبرية إلى أن سائق مركبة مؤيد لـ"نتنياهو" مر في مركبته من أمام المتظاهرين في مدينة هرتسليا (مركز) وقام بتوجيه مسدس تجاههم وقاموا بنشر توثيق عن الحادثة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلى الرغم من انتشار فيروس كورونا، يتجمّع آلاف الأشخاص منذ بداية الصيف في كلّ أنحاء البلاد مساء أيّام السبت، للمطالبة برحيل "نتنياهو" الموجود في السلطة بلا انقطاع منذ عام 2009.

يذكر أن "نتنياهو" متهم بالفساد واختلاس أموال وخيانة الثقة في سلسلة من القضايا، ليصبح بذلك رئيس الوزراء الوحيد في تاريخ (إسرائيل) الذي يتم اتهامه خلال فترة ولايته.

وفي وقت سابق، أظهر استطلاع للرأي العام في دولة الاحتلال، استمرار تراجع شعبية "نتنياهو" وحزب "الليكود"، على خلفية الإخفاقات في مواجهة أزمة كورونا والأزمة الاقتصادية.

كما أظهر الاستطلاع الذي نشرته صحيفة "معاريف"، أن تأثير ذلك على الرأي العام الإسرائيلي أكبر بكثير من تأثير اتفاق التطبيع مع الإمارات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مظاهرات إسرائيل نتنياهو. إسرائيل

مجددا.. مظاهرات إسرائيلية ضد نتنياهو في تل أبيب والقدس (فيديو)

بسبب تضارب المصالح..مندلبليت: يتعذر على نتنياهو أداء مهام منصبه