العراق.. عبوة ناسفة تنفجر برتل تابع للتحالف الدولي ولا خسائر

الأحد 30 أغسطس 2020 01:57 ص

تعرض رتل شاحنات يحمل إمدادات لقوات التحالف الدولي، التي تقودها الولايات المتحدة، بالعراق، السبت، إلى انفجار عبوة ناسفة، دون وقوع خسائر، وفقا لمصادر أمنية عراقية.

وأفاد المصدر، وهو ضابط في شرطة محافظة ذي قار (جنوب) بأن عبوة ناسفة زرعها مجهولون على أحد الطرقات السريعة بالمحافظة، انفجرت في رتل شاحنات مدنية كانت تحمل إمدادات لقوات التحالف الدولي.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، أن الانفجار لم يسفر عن خسائر تذكر سواء بشرية أو مادية، بحسب ما نقلت عنه وكالة "الأناضول".

وبات مثل هذه الهجمات يتكرر منذ يوليو/ تموز الماضي، لتضاف إلى أخرى صاروخية تستهدف سفارة واشنطن، وقواعد عسكرية عراقية تستضيف جنودا ودبلوماسيين أمريكيين منذ أشهر طويلة.

ويأتي أحدث هجوم على أرتال الإمدادات بعد ساعات قليلة من سقوط صاروخ داخل المنطقة الخضراء، شديدة التحصين، وسط بغداد، هو الثالث خلال 72 ساعة، كانت تستهدف في الأغلب السفارة الأمريكية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات، كما أن السلطات لم توقف أحدا جراء ذلك.

وكانت فصائل شيعية مسلحة، من بينها كتائب "حزب الله" العراقي، هددت باستهداف القوات والمصالح الأمريكية، في حال لم تنسحب امتثالا لقرار البرلمان القاضي بإنهاء الوجود العسكري في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

عبوة ناسفة قوات التحالف الدولي

العراق.. هجوم صاروخي يستهدف محيط مطار بغداد

مسلحون يستهدفون رتلين إمدادات للتحالف في بغداد

عبوة ناسفة تستهدف رتلا للتحالف الدولي جنوبي بغداد