تحمل رمزي اتصال الدولتين.. تسيير أول رحلة تجارية بين إسرائيل والإمارات

الأحد 30 أغسطس 2020 10:21 ص

أظهر جدول مواعيد للرحلات الجوية عبر الإنترنت لمطار بن جوريون أن شركة طيران "العال" الإسرائيلية ستسير رحلة إلى الإمارات، يوم الإثنين، ما يمثل أول رحلة طيران تجارية على الإطلاق بين البلدين.

ومن المتوقع أن تقل الرحلة بين تل أبيب وأبوظبي وفدا إسرائيليا ومسؤولين أمريكيين مصاحبين للوفد لإجراء محادثات بهدف تعزيز اتفاق تطبيع العلاقات بين (إسرائيل) والإمارات.

وأوردت الهيئة رحلة الذهاب تحت رقم ‭LY 971‬ والعودة ‭LY 972‬، في إشارة إلى رمز الاتصال الدولي للإمارات و(إسرائيل) على الترتيب.

وقال مسؤول أمريكي إن "جاريد كوشنر"، مستشار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" سيكون من بين المسؤولين الأمريكيين على متن رحلة "العال" المغادرة في العاشرة صباحا يوم 31 أغسطس/آب.

وتوصلت الإمارات و(إسرائيل) لاتفاق على "التطبيع الكامل" في 13 أغسطس/آب الجاري، على أن تستأنف الرحلات التجارية بينهما خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، التوصل إلى اتفاق سلام بين (إسرائيل) والإمارات برعاية أمريكية، وقال "اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، (إسرائيل) والإمارات العربية المتحدة".

كما أعلن ولي عهد أبوظبي، "محمد بن زايد آل نهيان"، عن الاتفاق مع "ترامب ونتنياهو"، وقال الأخير في تغريدة: "إنه يوم تاريخي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإماراتي الإسرائيلي اتفاق التطبيع الإماراتي

نتنياهو يرحب بإلغاء الإمارات مقاطعة البضائع الإسرائيلية

خلال مؤتمر صحفي مع كوشنر.. نتنياهو يعلن عن أول رحلة تجارية إلى الإمارات

كمامات بعلمي الإمارات وإسرائيل بأول رحلة مباشرة بعد التطبيع

نتنياهو مستقبلا أول رحلة تجارية من دبي لتل أبيب: يستحيل إيقاف التطبيع