بدون إصابات.. التحالف العربي يسقط طائرة مفخخة فوق مطار أبها بالسعودية

الاثنين 31 أغسطس 2020 12:19 ص

أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، في بيان، الأحد، تمكنها من إسقاط طائرة بدون طيار "مفخخة" أطلقتها ميليشيا الحوثي على مطار أبها الدولي، جنوبي السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد الركن "تركي المالكي"، إنه "في مساء اليوم تم اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، بطريقة متعمدة وممنهجة، لاستهداف المسافرين بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة".

وأضاف أنه "نتيجة عملية الاعتراض والتدمير، فقد تساقطت بعض الشظايا على مطار أبها الدولي"، نافيا وقوع أي إصابات أو أضرار بالمدنيين من مسافرين وعاملين بالمطار.

وتابع في البيان الذي نشرته وسائل إعلام سعودية: "قيادة التحالف، وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات اللاأخلاقية، من الميليشيا الحوثية الإرهابية، ستستمر بتنفيذ الإجراءات الصارمة لردع هذه الميليشيا الإرهابية، بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين".

وشدد "المالكي" على أنه "ستتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وبشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلفت بعضها خسائر بشرية ومادية.

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية مدعومة من التحالف العربي، والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركي المالكي طائرة مسيرة ميليشيات الحوثي التحالف العربي باليمن

التحالف يعلن اعتراض وإسقاط طائرة حوثية باتجاه السعودية

مصر تدين استهداف الحوثيين لمطار أبها السعودي بطائرات مسيرة

التحالف يسقط طائرة حوثية مفخخة جنوبي السعودية

بطائرات صماد 3.. الحوثيون يعلنون قصف مطار أبها السعودي

الثالثة خلال سبتمبر.. السعودية تعترض مسيرة حوثية مفخخة