إماراتية وإسرائيلية ترأسان تجمعا دوليا لتعزيز السلام

الاثنين 31 أغسطس 2020 11:38 ص

احتفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الإثنين، بمبادرة امرأتين إماراتية وإسرائيلية، ترأسان تجمعا دوليا لتعزيز السلام بعد أيام من إعلان أبوظبي تطبيع علاقاتها رسميا مع تل أبيب.

وعبر حساب "إسرائيل في الخليج"، أوردت الوزارة أن مبادرة التجمع الدولي أطلقتها الناشطة الإماراتية "مريم الأحمدي" ومدربة التأمل واليوجا الإسرائيلية "ميخال ليختمان" تحت شعار "السلام يبدأ في الداخل".

وعلق الحساب على إطلاق التجمع بعبارة: "مبادرة رائعة لتعزيز السلام في العالم.. ما أجمل السلام!"، مرفقا تعليقا لـ"الأحمدي"، عبرت فيه عن امتنانها لردود الأفعال إزاء مبادرتها.

وكتبت المغردة الإماراتية: "بالفعل "السلام يبدأ من الداخل"، هكذا تلقيت ردود الأفعال على جلسة التأمل واليوجا التي جرت بالأمس مع المدربة (ميخال ليختمان).. شكرًا لكل من تواصل و أرسل مقاطع من اللقاء".

و"إسرائيل في الخليج" أطلقته الخارجية الإسرائيلية باعتباره الحساب الرسمي للسفارة الافتراضية لـ(إسرائيل) في دول الخليج العربية، وكرسته للتواصل مع شعوب هذه الدول.

وأعلنت (إسرائيل) والإمارات، في 13 أغسطس/آب، عن اتفاق بوساطة أمريكية لتطبيع العلاقات بينهما، بعد سنوات شهدت تقاربا بين البلدين.

وشهد الأسبوعان الماضيان، تكثيف الاتصالات بين البلدين، قبل أن تلغي الإمارات، قانون مقاطعة (إسرائيل) لسنة 1972، منهية 48 عاما من المقاطعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الخارجية الإسرائيلية