اليمن.. انشقاق قيادي بارز بالحكومة الشرعية وانضمامه إلى الحوثيين

الجمعة 4 سبتمبر 2020 07:01 ص

قالت وسائل إعلام يمنية، الخميس، إن القيادي البارز في القوات الحكومية اليمنية، ومدير إدارة البحث الجنائي بمحافظة الجوف، شمال شرق صنعاء، المقدم "محمد الصلاحي"، انشق عن الشرعية وانضم إلى الحوثيين في صنعاء.

وأوضح موقع "المشهد اليمني" أن "الصلاحي" وصل، برفقة عدد من مرافقيه، إلى صنعاء، معلنا انضمامه للحكومة التي يسيطر عليها الحوثيون.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام حوثية ، المقدم "محمد الصلاحي" مع 6 من مرافقيه، اثناء استقبالهم الرسمي في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، من قبل عدد من القيادات الأمنية والمشايخ القبلية وشخصيات اجتماعيه موالية لـ"الحوثي".

وحظي مدير البحث الجنائي بمحافظة الجوف، باستقبال رسمي لافت، تقدمه مدير عام العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بوزارة الداخلية، التابعة للحوثيين، العميد "منصور اللكومي"، حيث قال الأخير إنه "شرف كبير لهم أن يكون محمد الصلاحي بينهم، واصفاً إياه بالقدوة الامنية الفذه، والقائد الوطني المحنك"، داعيا من تبقى من القيادات الأمنية في صفوف الشرعية بالانضمام إلى حضن الوطن وفق تعبيره.

وتتكرر وقائع انشقاق قيادات عسكرية وسياسية وانفصالها عن قوات "هادي" وانضمامها إلى الحوثيين، لأسباب مختلفة، من ضمنها تعامل قيادات التحالف العربي بشكل سيئ مع هؤلاء القيادات، وعدم وجود استراتيجية واضحة لإدارة الصراع مع الحوثيين.

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية، والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية بمواجهة الحوثيين، فيما تنفق الإمارات أموالا طائلة لتدريب وتسليح قوات موازية لقوات الحكومة الشرعية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انشقاق انشقاقات الحوثيون

بالطائرات المسيرة.. الحوثيون يعلنون هجوما واسعا على مطار أبها جنوبي السعودية