بشرى لعشاق "العراب 3".. قريبا في قاعات السينما بحلة جديدة

الجمعة 4 سبتمبر 2020 08:27 م

من المنتظر أن يُعرض الجزء الثالث من فيلم "العراب" الشهير في قاعات السينما خلال شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، ولكن بشكل مختلف تماما عن النسخة السابقة التي تم عرضها العام 1990.

جاء ذلك وفق ما أعلنته شركة الإنتاج الأمريكية "بارامونث بيكتشرز"، الخميس، حول الفيلم الذي يصنف الجزء الأول والثاني منه ضمن روائع السينما العالمية، لكن الجزء الثالث تعرض لهجوم من النقاد حتى وصف بالبطة السوداء لثلاثية "العراب".

وقال مخرجه "فرانسيس فورد كوبولا"، في بيان، إنه أخضع الفيلم لمونتاج جديد، "أكثر احتراما للنسخة الأصلية" التي كتبها السيناريست "ماريو بوزو".

وأضاف "كوبولا": "من أجل هذه النسخة، ابتكرت بداية جديدة ونهاية جديدة، وأعدت ترتيب بعض المشاهد، وبعض اللقطات والإشارات الموسيقية".

وأشار إلى أن "هذه التغييرات، إضافة إلى الصور التي تم توضيبها، تمنح خلاصة أكثر توافقا مع العراب1 والعراب2".

وسيعرض الفيلم في نسخته الجديدة، احتفالا بمرور 30 عاما على صدور النسخة السابقة منه، وبعدها سيتوفر على منصات العرض الرقمية.

وتدور قصته حول شخصية "مايكل كورليوني"، ويؤديها "آل باتشينو"، الذي يحاول بعد بلوغه الستين من العمر إبعاد عائلته عن عالم المافيا.

ويذكر أن لثلاثية السينمائية "العراب" مقتبسة عن رواية تحمل نفس الاسم لـ"ماريو بوزو" أصدرها سنة 1969، تكشف خبايا عالم عصابات المافيا، وحقق الجزآن الأول والثاني نجاحا مبهرا، وأبرز أبطال الثلاثية: "مارلون بروندو، وآل باتشينو، وأندي جارسيا".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

صناعة الأفلام عروض أفلام عرض أفلام

في الذكرى الثانية لاغتياله.. فيلم وثائقي بعنوان المنشق يتناول قتل خاشقجي