ديزني تغامر بطرح مولان على الشاشة الصغيرة

السبت 5 سبتمبر 2020 10:38 ص

أخيرا وبعد طول انتظار، غامرت شركة ديزني، الجمعة، بطرح فيلم "مولان" عبر الشاشة الصغيرة.

إذ تم عرض الفيلم عبر خدمة "Disney+" للبث المباشر، في رهانٍ جريء على الشاشة الصغيرة، فيما يرى المحللون أن الخطوة حال نجحت ستُغير وجه هوليوود إلى الأبد.

وكان مقررا عرض الفيلم، الذي بلغت تكلفته 200 مليون دولار، بدور السينما في مارس/آذار الماضي، لكنه أصبح ضحية مبكرة لوباء كورونا، الذي تسبّب في تأخير عرضه عدة مرات، وفق تقرير لصحيفة "the raw story".

وهزت ديزني صناعة الأفلام بإعلانها تخطي الفيلم لدور العرض، وعرضه بدلا من ذلك في المنازل عبر خدمة المشاهدة تحت الطلب.

وإلى جانب المخاوف الصحية من "كورونا"، تأتي المخاوف إزاء تجربة المشاهدة تحت الطلب، التي يمكن أن تُغيّر بقوةٍ الطريقة التي يشاهد بها الجمهور الأفلام.

ويأتي إطلاق الفيلم في نفس عطلة نهاية الأسبوع التي يصدر فيها فيلم الخيال العلمي "Tenet" من إنتاج شركة "Warner Bros" في دور السينما الأمريكية، أو على الأقل في نسبة 70% من الدور التي أُعيد فتحها بسعة منخفضة. 

ورغم إنتاج ديزني كثيرا من الأفلام للعرض مباشرة على الشاشة الصغيرة، فإنها لم تجرب هذا النهج قط مع أي من الأفلام المشابهة في الميزانية؛ لذا ستتابع سلسلةُ دور عرض "Tinseltown" الأمر بقلق.

وما خفف قرار ديزني هو حقيقة إعادة فتح العديد من دور العرض في الصين -حيث لا تتوافر خدمة Disney+ للبث المباشر هناك. وسيُعرض الفيلم في دور العرض بها الأسبوع المقبل.

وتدور قصة فيلم مولان حول فتاة صغيرة حلت مكان والدها المريض في الجيش الإمبراطوري الصيني.

ويُعتبر الفيلم رائدا من نواح عدة؛ إذ يتكون طاقم التصوير بالكامل من آسيويين أو آسيويين أمريكيين، وهي فئة ديموجرافية قليلة الظهور في هوليوود، لا سيما بين الأفلام ذات الميزانيات الضخمة. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مولان

نداءات لمقاطعة فيلم مولان بسبب تصويره في مناطق الإيجور

مشرعون أمريكيون يطالبون ديزني بإيضاحات حول فيلم مولان