النيابة الكويتية تبدأ تحقيقا مع دفعة من مشاهير مواقع التواصل في تهم غسل أموال

الأحد 6 سبتمبر 2020 11:59 ص

بدأت النيابة العامة في الكويت، التحقيق مع الدفعة الأولى من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي و"الفاشينيستات" المتهمين بتضخم أرصدتهم وغسل الأموال.

وكشف مصدر مطلع لصحيفة "القبس"، أن وزارة الداخلية أبلغت المتهمين بضرورة الحضور إلى أحد المخافر والحصول على ورقة (تكليف بالحضور) للتحقيق في تضخم أرصدتهم.

ومن المتوقع أن تشهد النيابة تحقيقات ماراثونية مع المتهمين، خصوصاً أن هناك مستندات وتحويلات سيواجه بها المتهمون وعددهم 8 أشخاص كدفعة أولى.

وفي ذات السياق نقلت صحيفة "الراي"، أن المشاهير الذين يخضعون للتحقيق في النيابة اليوم، هم: "مريم رضا"، و"فرح الهادي"، و"دانة الطويرش"، و"حليمة بولند"، و"يعقوب بوشهري"، و"جمال النجادة"، و"نهى نبيل" وزوجها.

ووفقا لتقارير إعلامية، بدأت الكويت منذ أكثر من عام، شن حملة ضد مسؤولين ومشاهير تضخمت حساباتهم المصرفية لمعرفة مصدرها، واستدعت عددا منهم في وقت سابق للتحقيق بهذا الشأن.

وتسارعت مؤخرا، حملة مكافحة لغسل الأموال، بعد قرار النيابة العامة، بالتحفظ على أموال أكثر من 10 مشاهير بالبلاد، ومنعهم من السفر، إضافة إلى شركة "بوتيكات" التي تم التحفظ على بعض ممتلكاتها للتأكد من مدى شرعية أعمالها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مشاهير مشاهير التواصل مشاهير مواقع التواصل

10 أسماء جديدة بقضية مشاهير غسل الأموال في الكويت

بكفالة.. إخلاء سبيل 7 من مشاهير غسيل الأموال في الكويت

نيابة الكويت تأمر بضبط عبيد الوسمي إثر شكوى الديوان الأميري