رئيس الشورى الإيراني: أمريكا ستدفع ثمن اغتيال سليماني قريبا

الاثنين 7 سبتمبر 2020 12:35 م

قال رئيس مجلس الشورى الإيراني "محمد باقر قاليباف"، إن الولايات المتحدة ستدفع ثمن اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري "قاسم سليماني" بالخروج من المنطقة قريبا.

وخلال لقائه وزير خارجية سويسرا "إيغنازيو كاسياس"، أدان "قاليباف" اغتيال "سليماني" على أيدي القوات العسكرية الأمريكية (يناير/كانون الثاني الماضي)، مؤكدا أن الأمريكان "يدركون جيدا بأن ثمن هذه الجريمة هو خروجهم من المنطقة والذي سيتحقق قريبا"، وفقا لما نقلته وكالة "مهر" الإيرانية.

وأضاف أن "جهود الشهيد سليماني حالت دون وصول الإرهاب إلى أوروبا ورغم ذلك فقد أقدمت أمريكا على اغتياله"، منتقدا محاولات بعض الدول التطبيع مع الكيان الصهيوني بتوجيه أمريكي؛ لأن ذلك "لا يشكل حلا لمشاكل المنطقة إنما سيزيد الفوضى فيها" حسب قوله.

وتابع رئيس البرلمان الإيراني: "نقض العهد فيما يخص الاتفاق النووي، ذكرى مريرة في أذهان الإيرانيين، ونحن نتوقع التعويض عن ذلك"، مؤكدا أن الشعب الايراني وعلى خلفية الحظر الأمريكي أحادي الجانب، بات متشائما حيال الولايات المتحدة.

وكان المرشد الأعلى الإيراني "علي خامنئي" قد توعد، في وقت سابق، بـ"توجيه ضربة بالمثل" للأمريكيين ردا على قتلهم "سليماني"، معربا عن أمله في أن تتمكن الحكومة والشعب والبرلمان العراقي من طرد الأمريكيين من بلادهم؛ لأن "وجودهم يسبب انعدام الأمن" حسب قوله.

جدير بالذكر أن "سليماني" قتل بغارة أمريكية على مطار بغداد، في الثالث من شهر يناير/كانون الثاني الماضي، برفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي السابق بالعراق "أبو مهدي المهندس".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قاسم سليماني محمد باقر قاليباف فيلق القدس

قائد الحرس الثوري يتوعد المتورطين في اغتيال سليماني