بينها مصر.. مراجعة قائمة الدول المحظور دخول رعاياها للكويت

الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 10:02 ص

أفادت مصادر حكومية مطلعة بأن مجلس الوزراء الكويتي قرر خلال اجتماعه، أمس الإثنين، إجراء مراجعة قائمة الدول الـ32 الممنوع دخول رعاياها إلى البلاد يوم الخميس المقبل.

وأوضحت المصادر أن السلطات الصحية ستسلم مجلس الوزراء تقريراً مفصلاً عن وضع الدول الممنوعة، ومؤشرات انتشار وباء "كورونا" فيها ليتم اتخاذ الإجراءات المناسبة تجاهها، وفقا لما أوردته صحيفة "القبس" (محلية).

وأشارت إلى احتمال "تخفيض" عدد الدول المدرجة بالقائمة بتحديد من السلطات الصحية بالكويت، على أن يتم تقديم تقرير، الأسبوع الجاري، عن عدد الإصابات الجديدة بـ"كورونا" في الكويت، والحاجة إلى اتخاذ إجراءات احترازية جديدة.

ومصر من بين الدول المدرجة بالقائمة الكويتية المعلنة في الأول من أغسطس/آب الماضي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" فيها، وهو القرار الذي أثار استياء بالقاهرة في حينه.

وتشمل القائمة أيضا كلا من: "الهند وإيران والصين والبرازيل وكولومبيا وأرمينيا وبنجلاديش والفلبين وسوريا وإسبانيا وسنغافورة والبوسنة والهرسك وسيرلانكا ونيبال والعراق والمكسيك وإندونيسيا وتشيلي وباكستان ولبنان وهونج كونج وإيطاليا ومقدونيا الشمالية ومولدوفا وبنما وبيرو وصربيا ومونتينيجرو وجمهورية الدومينيكان وكوسوفو".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مجلس الوزراء الكويتي

الكويت تضيف فرنسا واليمن والأرجنتين لقائمة منع الدخول بسبب كورونا

تثبيت قائمة الدول المحظور استقبال رحلاتها بالكويت