وسيم يوسف يهاجم إعلاميين مصريين معارضين: هدفهم إسقاط وطنهم

الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 09:58 م

هاجم الداعية الإماراتي من أصول أردنية "وسيم يوسف" إعلاميين مصريين معارضين مقيمين بالخارج، مدعيا أن هدفهم "نشر الفوضى وسفك الدماء وإسقاط وطنهم".

جاء ذلك في مقطع فيديو نشره "يوسف" عبر قناته على يوتيوب، هاجم خلاله من قال إنهم "شباب ثورجي يهدفون إلى تهييج أبناء وطنهم لنشر الفوضى وسفك الداء وقتل الأرواح"، على حد قوله.

ووجه "يوسف" حديثه إليهم قائلا: "ماذا تريدون من مصر؟ أتريدون مصر كالعراق، كليبيا؟".

وصدر "يوسف" مقطع الفيديو بصورة كل من الإعلامي المصري "معتز مطر"، والمدون والشاعر "عبدالله الشريف"، والداعية الإسلامي "وجدي غنيم"، وجاء بعنوان "ماذا يريد هؤلاء؟". 

وتابع "يوسف" قائلا: "كم من قناة خرجت.. مكملين، الشرق، وغيرهما ممن يُحرّضون على مصر؟ كم من إنسان خرج كمعتز مطر، والشريف، يُحرّضون على وطنهم في مصر وهم يحيون خارج مصر".

وأضاف: "يحرضون الناس على الفقر بينما هم يلبسون أحدث الماركات، وأجمل الثياب، ويأخذون أمولا بالملايين، ولهم قنوات على اليوتيوب، ويخرجون ويأخذون أموالا من القنوات، ماذا يريدون من مصر الشعب الغلبان؟ لماذا دائما يستهدفون مصر؟ وماذا تريدون منها؟".

وتابع: "حينما أرى اليوتيوب زاخرا بفيديوهات كثيرة، أرى أغلب الفيديوهات تصدر من الشباب وخصوصا الشاب المتحمس، هذه الفيديوهات تُخرج لنا الشاب الثورجي؛ بمعنى الشاب الثائر الذي هو ضد نظام بلده ضد وطنه ويحاول دائما تأليب الناس ضد وطنه وتأليبهم على وطنهم".

وأضاف: "حينما أرى هذه المشاهد أتساءل في نفسي: لماذا يظن هؤلاء أنهم على صواب؟، لماذا الشاب العربي يميل لهؤلاء؟".

وواصل حديثه: "في الحقيقة ليسوا هم بالثائرين، بل الثائر هو الذي يدافع عن وطنه ويحمي وطنه، الثائر هو الذي يحرص دائما على أن يتكلم في أمن وأمان، أنتم لستم بالثائرين أيها الإخوة، بل أنتم عبارة عن لصوص لنصوص، تريدون دائما جعل الشاب يثور على وطنه ومبادئ وطنه".

وتابع: "الأمثلة كثيرة في ضياع الأوطان، ولا أقول وطنا بل أقول أوطانا عربية كثيرة ضاعت بسبب هذه الخطابات الحماسية والشعارات الرنانة التي تخرج للآذان"، حسب زعمه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وسيم يوسف الإعلام المعارض إعلام المعارضة

الأمن المصري يستهدف عائلات الإعلاميين المعارضين بالخارج

وسيم يوسف يقتبس من الإنجيل دعما للتطبيع.. ومغردون: يدعو لدين جديد