ناشط كويتي ينتقد هدم مساجد مصر: أخطر من الصهاينة

الأربعاء 9 سبتمبر 2020 10:41 ص

انتقد الناشط الكويتي المعروف "محمد خالد الهاجري"، مشاهد هدم المساجد ومنازل المواطنين المصريين ضمن حملات الإزالة الموسعة التي يقودها النظام المصري في مختلف محافظات الجمهورية، واصفا إياها بأنها أخطر وأشد من الصهاينة على مقدساتنا وعلى المسلمين.

جاء ذلك خلال مقطع فيديو بثه "الهاجري" عبر حسابه الشخصي بـ"تويتر"، انتقد خلاله ضمنا رئيس النظام المصري "عبدالفتاح السيسي" دون التصريح باسمه.

وقال "الهاجري" خلال مقطع الفيديو إن "ما يدمي القلب ويجعله في هم، ويجعله في حيرة، من بعض الدول الإسلامية، اللي اليوم تحوّلت بقدرة قادر. إلى سياسات صهيونية، محاربة للإسلام والمسلمين والمقدسات".

وتابع ملمحا إلى ما يحدث في مصر: "يعني في دول عربية وإسلامية أصبح هدم المساجد بيوت الله أمر طبيعي، والشعوب نائمة، يعني وصل الحد أنهم يرون ولا ينطقون ولا يتكلمون، لا بل تهدم بيوتهم على رؤوسهم ويشردون في العراء، هم وأطفالهم، ولا يحركون ساكناً".

وأضاف منتقدا رأس النظام المصري بشكل ضمني: "اليوم لما أرى الصهاينة وما يقومون به في فلسطين المحتلة أقول هؤلاء صهاينة وهم أعداؤنا ليوم الدين ولا أستغرب عليهم أعمالهم المشينة، لكن لما أرى زعيم عربي يدعي الإسلام وهو يحارب الإسلام ويهدم بيوت الله ويحارب الفقراء ويهدم بيوتهم على رؤوسهم، أقول هذا أخطر وأشد من الصهاينة على مقدساتنا وعلى المسلمين، وعلى حتى عقائدنا".

وصعد لهجته خلال الفيديو: "هؤلاء نسفوا عقائدنا، وطبعوا مع الصهاينة، ووصل فيهم الجرم لهدم البيوت وقتل الأبرياء، وهدم مساجد الله، ولكن العتب على الشعوب النائمة".

وتشن السلطات المصرية حملات موسعة لإزالة للمباني والمنازل بدعوى مخالفتها للتراخيص ما تسبب في تدمير آلاف المنازل التي كانت تأوي آلاف الأسر.

كما جرفت الحملات المصرية خلال حملتها أكثر من 90 مسجداً في عدة محافظات مصرية، بدعوى أنها مخالفة، وذلك ضمن حملة الإزالة المعلنة، والتي دافع عنها "السيسي" خلال افتتاح مشروعات في محافظة الإسكندرية قبل عدة أيام؛ مهدداً بإنزال الجيش المصري كله إلى القرى والمدن كي يتمم الأمر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هدم المساجد في مصر ناشط كويتي

مصر.. هدم مسجد جديد لصالح محور مروري يثير غضبا

مصر.. حكم نهائى بحظر استخدام المساجد لأهداف سياسية