الملك سلمان يبحث مع رئيس الصين تخفيف تبعات كورونا

الأربعاء 9 سبتمبر 2020 07:29 م

بحث العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، الأربعاء، مع الرئيس الصيني "شي جين بينج" العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات، مشيرا إلى أهمية التخفيف من تبعات جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الملك "سلمان" بالرئيس الصيني.

ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية، تمت مناقشة جهود مجموعة دول العشرين، ضمن اجتماعاتها لهذا العام برئاسة المملكة، لمواجهة آثار جائحة كورونا.

وأشار الملك "سلمان"، خلال الاتصال إلى حرص المملكة على العمل مع دول المجموعة لخدمة الشعوب ودعم الاقتصاد العالمي والتخفيف من تبعات الجائحة.

واحتلت السعودية، المرتبة الأولى بين الدول العربية، في الاستثمارات الصينية، خلال النصف الأول من العام 2020.

وسجلت السعودية، 5.5 مليار دولار، تلتها الإمارات بـ4.32 مليار دولار، ثم العراق بـ2.27 مليار دولار، حسب متعقب الاستثمار العالمي الصيني (CGIT) الصادر من معهد "أمريكان إنتربرايز".

وتعد الصين ثاني أكبر الاقتصادات في العالم وأسرعها نمواً، حيث بلغ إجمالي الناتج المحلي في العام الماضي نحو 14.14 تريليون دولار، ما يشكل حوالي 16.38% من الاقتصاد العالمي.

وعادة ما تتجاهل السعودية مشاكل الأقلية الإسلامية (الإيغور) في تركستان الشرقية للحفاظ على علاقاتها مع الصين، ولا تذكر أي بيانات إدانة لمعسكرات التأهيل (الاعتقال) الصينية كتلك البيانات التي تصدرها دول غربية أخرى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قفزة قياسية بصادرات النفط الأمريكية للصين.. والسعودية تتراجع للمركز الثالث

العاهل السعودي يناقش قمة العشرين وكورونا هاتفيا مع ميركل