السعودية تعلن اعتراض طائرة مفخخة حوثية باتجاه نجران

الخميس 10 سبتمبر 2020 06:42 ص

أعلن التحالف العربي، والذي تقوده السعودية في اليمن، فجر الخميس، اعتراض وتدمر طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي، باتجاه مدينة نجران السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن "تركي المالكي" قوله إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم (الخميس) من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة نجران".

ويأتي هذا التطور بعد ساعات من مهاجمة الحوثيين لمطار أبها الدولي، جنوبي السعودية، بطائرات مسيرة مفخخة، وهو الهجوم الثاني خلال ساعات قليلة.

والأربعاء، توعد المتحدث باسم القوات التابعة للحوثيين "يحيى سريع"، السعودية بمزيد من الهجمات، ما لم توقف حصارها وقصفها لليمن، على حد قوله.

ونقلت قناة "المسيرة" عن "سريع"، قوله إن "القوات المسلحة تواصل عملياتها باتجاه مطار أبها الدولي وكلما استمر العدوان والحصار استمرت عملياتنا وتوسعت".

وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا من عدة دول عربية، وذلك لمساعدة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في سعيها لاستعادة العاصمة اليمنية صنعاء ومعظم شمال وغرب البلاد الواقع تحت سيطرة جماعة الحوثيين.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

قصف حوثي طائرات مفخخة نجران