التحالف العربي يدمر صواريخ باليستية ومسيرات مفخخة استهدفت السعودية

الخميس 10 سبتمبر 2020 08:03 م

أعلن التحالف العربي، مساء الخميس، أن قواته دمرت عددا من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة المفخخة أطلقتها جماعة "الحوثي" اليمنية تجاه السعودية.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث الرسمي للتحالف العربي "تركي المالكي"، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأوضح "المالكي" أن "قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح الخميس، من اعتراض وتدمير عدد من الصواريخ الباليستية والطائرات دون طيار المفخخة (لم يذكر عددها) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه السعودية، لاستهداف المدنيين والأعيان (الأحياء) المدنية، بطريقة ممنهجة ومتعمدة".

وأضاف: "الميليشيا الحوثية الإرهابية تتعمد التصعيد العدائي والإرهابي، لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة".

وشدد على أن "قيادة التحالف تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين، وتتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لوقف هذه الأعمال الإرهابية، والمحاولات الفاشلة، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية بمواجهة الحوثيين، فيما تنفق الإمارات أموالا طائلة لتدريب وتسليح قوات موازية لقوات الحكومة الشرعية.

ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة، حيث بات 80% من اليمنيين بحاجة لمساعدات، فيما يعاني البلد من تدهور حاد في القطاع الصحي ما أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

قوات التحالف العربي السعودية التحالف العربي جنوب اليمنن التحالف العربي

التحالف: تدمير طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية ‎

واشنطن: الطريق إلى الدبلوماسية باتت الآن مفتوحة مع إيران