بعد توقف 3 سنوات.. حساب الداعية سلمان العودة يعود للتغريد

الجمعة 11 سبتمبر 2020 11:31 ص

عاد حساب الداعية السعودي المعتقل، "سلمان العودة" لنشر تغريدات على صفحته المعرفة بموقع "تويتر"، الخميس، بإعلان نجله، "عبدالله العودة" الإشراف عليها.

ونشر الحساب الذي يتابعه 13.2 مليون متابع، عددا من التغريدات، هي الأولى منذ آخر تغريدات نشرت على الحساب قبل ثلاث سنوات وبالتحديد منذ تاريخ 9 سبتمبر/ أيلول 2017.

وأول تغريدة على الحساب كان مقطع فيديو قديم بأبيات شعرية يلقيها "سلمان العودة"، بتعليق كتب فيه: "د. سلمان العودة – فرج الله عنه – عن رسول العلى والفضل والخير والهدى صلى الله عليه وسلم"، مستشهدا بوسم حمل اسم "معتقلو سبتمبر".

وفي أوائل سبتمبر/ أيلول 2017، توقف نشاط حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بـ"سلمان العودة".

وبحسب أسرته وناشطين، اتصل مسؤول حكومي سعودي بالداعية، وأمره بتغريدة مؤيدة للحظر الذي فرضته المملكة على قطر، ورد الداعية بتغريد دعاء للمصالحة "بين الشعوب". 

واعتقلت السلطات الشيخ "العودة" يوم 10 سبتمبر/أيلول 2017 ضمن حملة اعتقالات شملت عددا من العلماء والناشطين البارزين في البلاد، وسط مطالب من شخصيات بارزة ومنظمات دولية وإسلامية بضرورة إطلاق سراحهم.

وسبق أن طالبت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض بإعدام معتقلين، بينهم "العودة" (64 عاما)، بتهمة "الخروج على ولاة الأمر"، بينما تجرى محاكمته في جلسات سرية لا تحضرها وسائل الإعلام أو المنظمات الدولية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سلمان العودة نجل سلمان العودة

قلق حقوقي من انقطاع الاتصالات مع سلمان العودة ولجين الهذلول

نجل سلمان العودة يروي تفاصيل اعتقال وتعذيب والده

جلسة سرية لمحاكمة العودة 18 أكتوبر المقبل

بعد توقف عدة أشهر.. جلسة لمحاكمة الداعية السعودي سلمان العودة الأحد

مضاعفات سمعية وبصرية تصيب سلمان العودة داخل محبسه