ضحية جديدة في قصور حكام دبي توجه نداء استغاثة (فيديو)

الجمعة 11 سبتمبر 2020 04:54 م

أطلقت زوجة نجل شقيق حاكم دبي "زينب جافادلي"، صرخات استغاثة عبر مقاطع فيديو نشرتها قبل ساعات، دعت فيها إلى إنقاذها من زوجها "سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم"، حيث يهددها ويسعى لخطف أولادها الثلاثة، وذلك بعد انفاصالها عنه قبل 9 أشهر.

وشاركت "جافادلي"، وهي لاعبة جمباز سابقة من أذربيجان، وحاصلة على ميدالية في بطولة العالم، سلسلة من مقاطع الفيديو عبر تطبيق "إنستجرام"، الخميس، تستغيث فيها من "مداهمة" أشخاص مرتبطين بزوجها السابق، نجل شقيق حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد".

وتزوجت "جافادلي" من "سعيد آل مكتوم" (43 عامًا) في عام 2015، لكن قبل تسعة أشهر، خرجت من القصر الملكي الذي كانا يعيشان فيه، إلى فيلا خاصة، حيث تعيش مع بناتها الثلاثة؛ سناء (4 أعوام)؛ آسيا (3 أعوام) وسلامة (عام واحد)، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبحسب الصحيفة ذاتها، يعيش والداها معها أيضًا منذ انفصالها عن زوجها الذي لديه زوجتان أخرتان و11 طفلاً في المجموع.

وفي أحد مقاطع الفيديو المصورة، يمكن سماع "جافادلي" البالغة من العمر 29 عامًا وهي تتحدث عن أشخاص تقول إنهم مرتبطون بزوجها داخل منزلها.

 

وتقول بينما تبكي: "لا أستطيع أن أعطي أطفالي للغرباء. هذه هي الطريقة التي يتعاملون بها معي. لا يوجد قانون".

وأشارت إلى أنها عانت من حملة اضطهاد خلال الأشهر التسعة الماضية تضمنت الإساءة الجسدية والعاطفية.

وقالت: "كان مدير الشيخ (مدير زوجها) يفعل كل هذه الأشياء بي. لم يحاول أحد مساعدتي، قالوا هذه قضية شيخ، لا يمكننا فعل أي شيء".

ويمكن أيضًا سماع طفل صغير في مقطع الفيديو المفجع يقول: "لا يمكنك اصطحابنا إلى أي مكان"، حيث يمكن رؤية أشخاص في الخلفية مجتمعين في فناء الفيلا.

وتضيف "جافادلي" متحدثة عم معاناتها: "لا طعام، لا ماء، لا شيء. مضطهدة لمدة تسعة أشهر. سوف يكسرون بابي ويخطفون أطفالي".

كما تشكو من أن هاتفها المحمول الذي كان يحتوي على "أدلة" على المضايقات التي تعرضت لها سُحب منها أيضًا.

ووفق الصحيفة البريطانية، فإن محنة "جافادلي" شبيهة بمحنة الأميرة "هيا" الزوجة السابقة لحاكم دبي الملياردير الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، والتي هربت إلى لندن قبل عامين مع طفليها وأخبرت أصدقائها أنها تخشى على حياتها.

وقضت المحكمة العليا في وقت لاحق بأنها كانت ضحية محاولة اختطاف وإرجاع قسري وتعذيب وحملة تخويف، شأنها شأن ابنة "بن راشد" التي فشلت في الهرب قبلها بسنوات.

ويخشى أصدقاء "جافادلي" من أنها ربما تكون "محتجزة" لعدم وجود تواصل معها منذ شاركت منشوراتها على "إنستجرام"، على الرغم من المحاولات المتكررة للاتصال بها.

كما أن مكان أطفالها غير معروف، وزعمت مصادر أن والديها ربما تم القبض عليهما.

وفي مقطع فيديو آخر على "إنستجرام" نشرته الخميس، بدت حزينة بشكل واضح وهي محبوسة في غرفة في الطابق الثاني من الفيلا، حيث يمكن سماع صراخ وصياح في الخلفية.

ونقلت "ديلي ميل" عن أحد أصدقائها: "كان عليها حبس نفسها في غرفة لأنهم حاولوا أخذ أطفالها بعيدًا عنها وإعادتهم إلى القصر. نحن جميعًا قلقون جدًا لأننا لم نسمع من زينب منذ عدة ساعات".

وأضافت: "لقد عانت كثيرًا خلال الأشهر التسعة الماضية. تريد أن تغادر دبي مع أطفالها وتعيش حياة أكثر حرية". 

وتابع: "آمل حقًا أن تكون بأمان ولكن لا أحد يمكنه مساعدتها. حتى أن زينب اتصلت بسفارة أذربيجان للحصول على المساعدة لكنهم قالوا إنه لا يوجد شيء يمكنهم القيام به".

وأضافت صديقة أخرى: "لقد حاولوا ترهيبها ومضايقتها لكن زينب قوية ورفضت الاستسلام. إنها مصممة على مغادرة دبي مع أطفالها، لكن لا توجد طريقة يسمح بها الشيخ بحدوث ذلك". 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حاكم دبي الأميرة هيا

ملكة بريطانيا تنأي بنفسها عن حاكم دبي محمد بن راشد

الملكة إليزابيث تتجنب حاكم دبي بعد إدانته بخطف ابنتيه