السبت 12 سبتمبر 2020 06:23 ص

توفي نجم المنتخب العراقي لكرة القدم السابق والمدرب "ناظم شاكر"، الجمعة، متأثرا بإصابته بفيروس "كورونا"، وفقا لما أكدته وكالة الأنباء العراقية.

وتدهورت حالة "شاكر"، الذي كان يتلقى العلاج في أحد مستشفيات عاصمة إقليم كردستان العراق، منذ عدة أيام، ليتم الإعلان عن وفاته عن عمر 62 عاما.

والإثنين الماضي، أعلن رئيس الوزراء العراقي "مصطفى الكاظمي" إرسال فريق طبي إلى أربيل لمتابعة حالة النجم الراحل.

والأربعاء، قام وزير الشباب والرياضة، "عدنان درجال"، زميل "شاكر" في منتخب العراق، إلى المستشفى للاطلاع على حالته الصحية.

الفيفا ينعيه

 

ونعى الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"  اللاعب الراحل عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلا "يتقدم بخالص التعازي للشعب العراقي ولعائلة وأصدقاء النجم الدولي السابق ناظم شاكر الذي وافته المنية اليوم عن عُمر 62 سنة بعد صراع مع المرض."

وزاد "الفقيد كان لاعب ومدرب وأحد نجوم المنتخب في كأس العالم 1986".

واشتهر المدافع الصلب بأدائه مع منتخب العراق لكرة القدم نهاية السبعينيات وحتى منتصف ثمانينيات القرن الماضي، وكان ضمن الفريق الذي شارك في مونديال المكسيك، عام 1986.

وبعد اعتزاله اتجه للتدريب، حيث أشرف على العديد من الأندية المحلية، وكانت لديه تجارب تدريبية في الأردن وقطر والإمارات، كما أشرف على تدريب المنتخب العراقي، للفترة بين عامي 2010 و2011.

و"ناظم شاكر"،  هو ثالث شخصية رياضية بارزة يفقدها العراق خلال الأشهر الماضية، نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد نجم منتخب العراق السابق، "أحمد راضي"، وزميله المدرب، "علي هادي".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات