أمير قطر يتبرع بـ14 مليون دولار صالح السودان

السبت 12 سبتمبر 2020 11:11 ص

تبرع أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، بمبلغ 50 مليون ريال (نحو 14 مليون دولار أمريكي)، لصالح حملة "سالمة يا سودان"، التي تهدف إلى نجدة السودانيين في مواجهة الفيضانات غير المسبوقة التي شهدتها البلاد.

وحسب "تلفزيون قطر" (رسمي)، فإن الشيخ "تميم"، تبرع للحملة بـ50 مليون ريال، لتصل إجمالي التبرعات للحملة الإغاثية نحو 89 مليوناً و669 ألفاً و812 ريالاً قطرياً (24.6 مليون دولار).

وشهدت الحملة، التي تنقلها قنوات وإذاعات محلية، تفاعلاً واسعاً من البنوك القطرية، ومؤسسات وشركات خاصة، فضلاً عن المواطنين.

وأطلقت هيئة تنظيم الأعمال الخيرية في قطر والمؤسّسة القطرية للإعلام، بالتعاون مع "جمعية قطر الخيرية" والهلال الأحمر القطري، حملة "سالمة يا سودان"، من أجل تقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين من الفيضانات غير المسبوقة التي تعرّض لها السودان، حيث جرى تنظيم تغطية خاصة عبر وسائل الإعلام القطرية لحشد التبرعات لحملة "سالمة يا سودان"، ليلة الجمعة.

وأعلنت السلطات السودانية، السبت الماضي، حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، بسبب الفيضانات، التي خلّفت أكثر من 103 قتلى، ودمّرت أو ألحقت أضراراً بأكثر من 100 ألف منزل.

والخميس، وصلت إلى العاصمة السودانية الخرطوم طائرة قطرية على متنها 42.5 طناً من المواد الغذائية والأدوية، ومستلزمات إيواء مقدمة من جمعية قطر الخيرية (أهلية)، وصندوق قطر للتنمية (حكومي)، لإغاثة متضرري السيول والفيضانات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيضانات السودان العلاقات القطرية السودانية

أكثر من نصف مليون متضرر جراء سيول وفيضانات السودان

المساعدات الخليجية للسودان.. عون "متأرجح" على سلم المصالح السياسية

قطر.. وصول ثالث طائرة مساعدات إنسانية للسودان والرابعة تصل الأحد

حميدتي يشيد بدعم قطر لعملية السلام في السودان ويدعو لاستمراره