الهلال الأحمر الكويتي يرسل أول طائرة إغاثة إلى السودان

السبت 12 سبتمبر 2020 09:30 م

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، السبت، إرسال طائرة إغاثة من قاعدة عبدالله المبارك الجوية إلى السودان على متنها 40 طنا من المواد الغذائية والخيام ومضخات المياه لإيصالها للشعب السوداني، وتعد الأولى ضمن جسر جوي لإنقاذ أهل السودان.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية "هلال الساير"، أن هناك عددا آخر من الطائرات ستتوجه إلى السودان عبر جسر جوي لإغاثة الأشقاء هناك، بحسب تصريحه لوكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأشار إلى أن المساعدات الإغاثية تأتي استكمالا للمساعدات السابقة التي قدمتها الكويت عبر الجمعية.

وأشار "الساير" إلى أن السيول التي تعرض لها عدد الولايات السودانية تسببت بنزوح كبير وأضرار فادحة بالممتلكات.

وشكر "الساير" وزارة الدفاع لتسخير الطائرات ووزارة الخارجية لمساهمتها في إنجاح هذه المهمة الإنسانية، داعيًا أهل الخير والقطاع الخاص إلى تقديم المساعدات العاجلة الى الشعب السوداني الشقيق لمواجهة آثار الدمار الكبير الذي أحدثته الفيضانات والسيول هناك.

وتأتي تلك المبادرة بعد أن حصلت الجمعيات الخيرية والمبرات على موافقة وزارتي الخارجية والشؤون الاجتماعية نهاية الأسبوع الماضي على البدء في حملات تبرعات عاجلة لإغاثة السودان.

واستطاعت الجمعيات بدعم سخي من المتبرعين جمع أكثر من مليون دينار كويتي (يعادل الدينار الكويتي الواحد 3.3 دولارات أمريكية).

وبلغت الجمعيات الخيرية والمبرات التي تقدمت إلى وزارة الشؤون الاجتماعية لجمع تبرعات عاجلة لإغاثة السودان حتى نهاية الأسبوع الماضي وبدأت فعلياً في جمع التبرعات 9 جمعيات إضافة إلى حملة جمعية الهلال الأحمر، بحسب صحيفة "القبس" الكويتية.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سيول السودان فيضانات السودان

الهلال الأحمر الكويتي يطلق حملة أغيثوا السودان

المساعدات الخليجية للسودان.. عون "متأرجح" على سلم المصالح السياسية