محمد صبحي: إسرائيل تحاول إيهام العرب بأن عدوهم تركيا وإيران

الأحد 13 سبتمبر 2020 08:28 ص

شدد الممثل المصري "محمد صبحي"، على أن (إسرائيل) وعلى مدى أجيال تحاول إيهام الشعوب العربية بأن عدوها الحقيقي هو إيران وتركيا، حتى ينسوا من هو العدو التاريخي الحقيقي.

وأوضح "صبحي" في مقطع فيديو أن "فلسطين أرض فلسطينية.. دولة فلسطينية.. وشعبها شعب فلسطين لدولة فلسطينية".

وقال: "أنتم هجرتم شعب فلسطين وأبدتم جزءا كبيرا منه.. وحرقتوا اليابس والأخضر.. اتعديتوا على المعالم الإسلامية والمسيحية.. أنتم قتلة وسارقين.. قتلة وسارقين".

وأضاف أن "على الشعوب العربية أن تعلم أن من يدفع الأموال وآلاف الدولارات، لبعض الفلسطينيين في غزة ليدخلوا سيناء، ليقتلوا أبناء الجيش المصري، ويقتلوا أبناءنا ممن يسكنون سيناء، ليس للتخلص منهم"، وفقا لقوله.

وأوضح: "ولكن ليجعلوا الشعب المصري، يكتبوا زي ما يكتبوا على الفيسبوك، ليقول "يلا في داهية.. الفلسطينيين في داهية" القضية الفلسطينية في داهية"، مؤكدا أن الكثيرين كتبوا هذا.

وأكد "صبحي" أن (إسرائيل) هي العدو الخفي الذي يفعل هذا، حتى يكره المصريون الفلسطينيين، داعيا إياهم "ليصحوا ويفوقوا".

وقال "إن إسرائيل حطت جوانا ولأجيال، أن إيران وتركيا هي العدو، عشان ننسى أن إسرائيل هي العدو التاريخي".

وفي وقت سابق، نشر "صبحي" الفيديو على صفحته الموثقة عبر "فيسبوك" قائلا: "تنبيه هام.. غير مسموح اجتزاء أي حوار من هذا الفيديو في غير موضعه لأنه قيل خصيصا للدفاع عن إذاعة مسلسل فارس بلا جواد وليس تعليقا على أي أحداث.. وغير مسموح للقنوات وخاصة قناة الجزيرة اجتزاء الفيديو مما يفسد المعني العام ووجهة نظره".

والجمعة، أعلنت البحرين، التوصل إلى اتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع (إسرائيل)، برعاية أمريكية، لتلحق بذلك بالإمارات التي سبق واتخذت خطوة مماثلة في 13 أغسطس/آب الماضي.

ومن المتوقع إجراء مراسم توقيع الاتفاقين، الثلاثاء المقبل، في البيت الأبيض بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" ووزيري الخارجية الإماراتي "عبدالله بن زايد"، والبحريني "عبداللطيف الزياني".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد صبحي التطبيع الإسرائيلي التطبيع العربي الإسرائيلي

اتفاقات التطبيع مع إسرائيل.. القطار يصل محطته الرابعة بعد 8 حروب

شنا توفا.. وزير خارجية إيران يهنئ اليهود بالسنة العبرية الجديدة

الأسباب الخفية للتطبيع الإماراتي.. القلق حول مستقبل بن سلمان والتحوط لعودة العلاقات بين إيران وإسرائيل