سحب دخانية في مرفأ بيروت.. ومسؤول لبناني: بقايا الحريق السابق

الأحد 13 سبتمبر 2020 08:57 ص

قالت وسائل إعلام لبنانية وشهود عيان، إن النيران اندلعت مجددا في مرفأ بيروت، مساء يوم السبت، حيث تصاعدت سحب الدخان من مكان الحريق السابق.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن سحبh دخانية تنبعث من المرفأ وحريق يتجدد في المكان، في حين تقوم القوى الأمنية وفرق الدفاع المدني للمباشرة بعمليات الإطفاء للبضائع المكدّسة المشتعلة في المرفأ.

ويأتي تصاعد سحب الدخان، بعد يومين من اندلاع حريق للمرة الثالثة في مرفأ بيروت، الخميس الماضي، حينما شبت النيران في مستودع لإطارات السيارات والزيوت في السوق الحرة بمرفأ بيروت.

وقال مسؤول عمليات الإطفاء في مرفأ بيروت الملازم أول "ميشال المر"، في تصريحات قناة "الجديد" اللبنانية، إن "ما حدث بالمرفأ ليس حريقا جديدا، إنما "أفران" من بقايا الحريق السابق يجري تبريدها وسيارات الإطفاء لم تغادر المرفأ منذ أيام".

من جانبه، أضاف الملازم أول "علي نجم" من فوج إطفاء بيروت لـ"الجديد": "الدخان الأبيض ناجم عن تبخر المياه وعمليات تقليب مخلفات الحريق... والإطفاء يواصل عمليات التبريد وليس هناك خطر والنيران محصورة".

وأثار الحادث جدلا بين مغردي "تويتر"، وسط موجة من التهكم والسخرية بسبب تكرار اشتعال الحرائق في المرفأ منذ انفجاره الأول في 4 أغسطس/آب، الذي راح ضحيته حوالي 200 شخص، فيما أصاب أكثر من 6 آلاف وشرد عشرات الآلاف ممن تضررت منازلهم.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مرفأ بيروت انفجار بيروت

صور.. إخماد من تبقى من حريق مرفأ بيروت

العثور على 1.3 طن من المفرقعات في مرفأ بيروت

تفاديا لانهيارها.. الحكومة اللبنانية تقرر هدم صوامع القمح في مرفأ بيروت

250 ألف لتر بنزين خسارة.. وزير لبناني: حريق الخزان ناجم عن خطأ