الأحد 13 سبتمبر 2020 12:17 م

أبلغت شركة "إبيك جيمز" العملاء أن ميزة "تسجيل الدخول باستخدام أبل" لن تعمل بعد الآن اعتبارًا من 11 سبتمبر/أيلول 2020.

ويأتي هذا الإعلان كجزء آخر من المعركة بين "إبيك" و"أبل"، بعد أن حظرت شركة الهواتف الذكية العملاقة لعبة "فورتنايت" من منصاتها بعد أن تجاوزت "إبيك" سياسات الدفع الخاصة بشركة "أبل".

وسيحتاج مستخدمو "أبل" إلى تسجيل الدخول إلى حساب "إبيك جيمز" الخاص بهم عبر معرف "أبل"، وتحديث عنوان بريدهم الإلكتروني.

إذا لم يفعلوا ذلك، فقد يتمكنون من استرداد الحساب يدويًا وفق ما تقوله "إبيك"، ولكن سيتعين على المستخدمين الاتصال بـ"إبيك" بأنفسهم للقيام بذلك.

ويعد "تسجيل الدخول باستخدام معرف أبل" إلزاميًا للمطورين الذين ينفذون أنظمة تسجيل دخول لجهات خارجية، إذا أراد هؤلاء المطورون التواجد على متجر تطبيقات "أبل".

وكان لحظر "أبل" شركة "إبيك" تداعيات واسعة النطاق، وحظرت "أبل" سابقًا أداة "Unreal Engine" الخاص بـ"إبيك"، وهي أداة لتطوير الألعاب تستخدمها العديد من الشركات الأخرى لألعابها المحمولة.

كما قدمت "إبيك" طلبًا ضد "أبل"، قائلة إن الشركة "محتكرة"، وحاولت إعادة لعبة "فورتنايت" إلى نظام التشغيل "iOS".

وكتبت "إبيك": "كان هذا تحذيرًا واضحًا لأي مطور آخر يجرؤ على تحدي احتكارات أبل: اتبع قواعدنا أو سنقطعك عن مليار مستهلك iOS - تحدنا وسندمر عملك".

وانخفض عدد المستخدمين النشطين يوميًا على "iOS" بنسبة 60% منذ إزالة "فورتنايت" من متجر تطبيقات "أبل"، كما تدعي "إبيك".

وقالت شركة "أبل" إنها "تريد بشدة إبقاء الشركة" على متجر التطبيقات، وأشارت إلى المشكلات المستمرة على أنها "مشكلة خلقتها إبيك لنفسها".

وقالت الشركة في بيان: "لن نستثني إبيك لأننا لا نعتقد أنه من الصواب وضع مصالحهم التجارية قبل الإرشادات التي تحمي عملائنا".

المصدر | الإندبندنت - ترجمة الخليج الجديد