محادثات عسكرية سعودية إماراتية لاستعراض سير العمليات في اليمن

الأحد 13 سبتمبر 2020 11:20 ص

التقى نائب رئيس هيئة الأركان العامة السعودي قائد القوات المشتركة المكلف "مطلق بن سالم الأزيمع"، بمقر قيادة القوات المشتركة السبت، نائب القائد المشترك لعمليات رياح الغرب قائد القوات البرية الإماراتية "صالح بن محمد العامري".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنه "جرى خلال اللقاء استعراض سير العمليات العسكرية بدعم الجيش اليمني والجهود المشتركة والمبذولة في العمليات الجارية لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن".

ويأتي اللقاء "في إطار التنسيقات المستمرة مع قيادة القوات المشتركة للتحالف، في ظل دعم القيادة المشتركة للتحالف لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة بدعم الحكومة اليمنية الشرعية".

ومنذ مارس/آذار 2015، ينفذ التحالف عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ سبتمبر/أيلول 2014، فيما تنفق الإمارات أموالا طائلة لتدريب وتسليح قوات موازية مناهضة لقوات الحكومة الشرعية.

ودفعت الحرب المستمرة منذ أكثر من 5 أعوام، ملايين اليمنيين إلى حافة المجاعة، حيث بات 80% من السكان يعتمدون على مساعدات إنسانية للبقاء أحياء، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

التحالف السعودي الإمارتي حرب اليمن

خبير: أجندات السعودية والإمارات تقود اليمن لمستقبل قاتم

مخاطر جسيمة تنتظر اليمن بعد التطبيع الإماراتي مع إسرائيل