السعودية ترفع قيود السفر مطلع يناير المقبل

الأحد 13 سبتمبر 2020 09:07 م

أعلنت السلطات السعودية، الأحد، رفع القيود على سفر مواطنيها ودخولهم إليها بشكل كامل، مطلع يناير/كانون الثاني المقبل، وذلك ضمن إجراءت مكافحة تفشي فيروس "كورونا".

وقال مصدر بوزارة الداخلية السعودية، إن الموافقة صدرت على أن يكون الرفع الكامل للقيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، والسماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، بالتزامن مع مطلع العام الجديد.

وأضاف المصدر، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس": "ويتم الإعلان عن الموعد المحدد لرفع التعليق قبل 30 يومًا من تاريخ الأول من يناير/كانون الثاني 2021، ولوزارة الصحة إذا تطلب الأمر، حينذاك، أن ترفع بطلب وضع اشتراطات صحية وقائية على المسافرين والناقلين، أثناء السفر، وفي صالات المطارات والموانئ والمحطات".

 

وبموجب القرار، يستثنى من هذا التعليق بعض الفئات من المواطنين، وهم الموظفون الحكوميون، والمدنيون والعسكريون، والمكلفون بمهمات رسمية، والعاملون في البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقيات السعودية في الخارج، والعاملون في المنظمات الإقليمية والدولية وعائلاتهم ومرافقوهم، ومن لديهم حالات إنسانية.

ويأتي استمرار قيود السفر حتى نهاية العام الجاري، ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس "كورونا" المستجد.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا فتح المنافذ الحدودية وزارة الداخلية السعودية

السعودية تمدد تعليق الرحلات الدولية والداخلية حتى إشعار آخر