تل أبيب.. العشرات يتظاهرون ضد سفر نتنياهو إلى واشنطن (فيديو)

الأحد 13 سبتمبر 2020 11:21 م

تظاهر عشرات الإسرائيليين، مساء الأحد، عند مدخل مطار "بن غوريون" في تل أبيب، احتجاجا على اعتزام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مغادرة البلاد باتجاه الولايات المتحدة.

ويسافر نتنياهو إلى العاصمة واشنطن، مساء الأحد، لحضور مراسم توقيع اتفاقيتي "التطبيع" مع الإمارات والبحرين، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وذكرت قناة "كان" الرسمية، أن عشرات الإسرائيليين من مختلف الأحزاب السياسية بالبلاد، تجمعوا أمام مدخل المطار، للتعبير عن رفضهم مغادرة نتنياهو في ظل ذروة أزمة فيروس كورونا، بحسب وصفهم.

واعتبر المتظاهرون، سفر نتنياهو في هذا الوقت "هروبا من المسؤولية"، حسبما نقلت القناة.

ويأتي سفر نتنياهو تزامنا مع مصادقة الحكومة الإسرائيلية، الأحد، على إغلاق كامل لمدة 3 أسابيع اعتبارا من الجمعة المقبل، في إطار محاربة تفشي كورونا.

ويتظاهر أسبوعيا آلاف الإسرائيليين في أنحاء البلاد، ضد نتنياهو وحكومته، على خلفية "سوء إدارة أزمة كورونا"، واتهامات بالفساد.

والجمعة، أعلنت البحرين، التوصل إلى اتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل، برعاية أمريكية، لتلحق بذلك بالإمارات التي سبق واتخذت خطوة مماثلة في 13 أغسطس/آب الماضي.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

بنيامين نتنياهو بنيامين نتنياهو. الرئيس الأمريكي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اتفاق التطبيع اتفاق التطبيع الإماراتي

نتنياهو: لا تفعيل لاتفاقيات التطبيع مع الإمارات والبحرين دون مصادقة الكنيست