الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 08:22 م

فرضت السعودية حجرا صحيا منزليا على القادمين من خارج المملكة لمدة 3 أيام، بالإضافة إلى اشتراط وجود نتيجة فحص (PCR) سلبية لعينة أخذت قبل 48 ساعة من وصولهم إلى المملكة، وخلوهم من أي أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

جاء ذلك في إعلان الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، انطلاق أولى الرحلات الدولية، الثلاثاء.

وأكدت الهيئة، استعداد المطارات السعودية الدولية تشغيلياً لهذه المرحلة، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الحكومية ذات العلاقة داخل مرافق المطارات.

وأوضح بيان الهيئة أن الضوابط تشمل عدم السماح لغير السعوديين بالدخول إلى أراضي المملكة إلا بعد تقديم ما يثبت خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد بناءً على تحليل حديث من جهة موثوقة ومعتمدة خارج المملكة.

كما اشترط ألا يكون قد مر على تاريخ إجرائه أكثر من 48 ساعة لحظة وصوله إلى المطار، وكذلك الالتزام بالإجراءات الوقائية الصحية التي تفرض الحجر المنزلي للقادمين من خارج المملكة لمدة ثلاثة أيام، شريطة خلوهم من أي أعراض اشتباه الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف البيان أن الهيئة تقوم بتحديث الدليل الإرشادي للمسافر الذي يتضمن البروتوكولات الصحية المعتمدة للسفر خلال هذه المرحلة.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الموعد المحدد لرفع التعليق بشكل كامل للرحلات الدولية قبل 30 يوما من تاريخ 1 يناير/كانون الثاني 2021 ولوزارة الصحة إذا تطلب الأمر حينذاك أن ترفع بطلب وضع اشتراطات صحية وقائية على المسافرين والناقلين أثناء السفر.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات