عبدالله بن زايد لترامب: نشعر بالفخر لتمثيل أمة عمرها 48 عاما فقط

الأربعاء 16 سبتمبر 2020 12:51 ص

عبر وزير الخارجية الإماراتي "عبد الله بن زايد"، عن "فخره" بتوقيع اتفاق تطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، قائلا إن بلاده "تريد جلب المزيد من الأمل إلى المنطقة".

جاء ذلك أثناء مؤتمر صحفي عقده الوزير الإماراتي مع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قبل مراسم توقيع اتفاق التطبيع في البيت الأبيض.

وأضاف الوزير الإماراتي: "نشعر بالفخر لتمثيل أمة عمرها 48 عاما فقط ولكنها مفعمة بالأمل"، في إشارة إلى تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971.

 ووصف "عبدالله بن زايد" إقامة علاقات طبيعية بين الإمارات و(إسرائيل)، بأنه "إنجاز دبلوماسي تاريخي"، مردفا: "نحن فخورون بالدور الذي تقوم به دولة الإمارات لنشر السلام".

وشهدت الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، مساء الثلاثاء، توقيع اتفاقي التطبيع بين الإمارات والبحرين من جانب و(إسرائيل) من جانب آخر، حيث مثل الإمارات وزير خارجيتها "عبدالله بن زايد" ومثل البحرين وزير خارجيتها "عبد اللطيف بن راشد الزياني"، ومثل (إسرائيل) رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو".

وحضر مراسم التوقيع وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" ومستشار الرئيس الأمريكي "جاريد كوشنر" وأكثر من 1000 شخصية أمريكية ودولية وعربية وجه لهم البيت الأبيض دعوات باسم "ترامب".

وبهاتين الاتفاقيتين تصبح الإمارات والبحرين ثالث ورابع دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية كاملة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، بعد مصر في 1979 والأردن في 1994.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالله بن زايد