إصابات كورونا في العالم تتجاوز 30 مليون حالة

الخميس 17 سبتمبر 2020 10:09 م

تجاوزت حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في العالم، الخميس، حاجز 30 مليون حالة، مع استمرار انتشار المرض بوتيرة مستقرة.

ووفق موقع "وورلد ميتر" بلغ عدد المصابين بكورونا 30 مليون و248 ألف و322 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 948 ألفا و468 حالة، مما يشير إلى عدم وجود أي بوادر على تباطؤ تفشي الجائحة.

وتجاوز عدد الإصابات في الهند حاجز الـ5 ملايين بينها 84 ألف وفاة، محط الاهتمام حاليا باعتبارها أحدث بؤرة للتفشي، حيث تسجل البلاد أكثر من 90 ألف حالة يوميا، على الرغم من أن أمريكا الشمالية والجنوبية تمثلان معا ما يقرب من نصف الحالات العالمية.

ولا تزال الولايات المتحدة الأولى عالميا من حيث عدد الإصابات بنحو 6.65 مليون حالة وكذلك من حيث حصيلة الوفيات بواقع 197 ألف شخص.

وتعتبر البرازيل الدولة الـ3 في قائمة الغصابات بـ4.43 مليون حالة، والثانية من حيث الوفيات جراء فيروس كورونا بنحو 134 ألف متوف.

ووصلت أعداد الحالات اليومية الجديدة عالميا إلى مستويات قياسية في الأيام القليلة الماضية، كما اقتربت الوفيات من المليون مع اشتعال السباق الدولي لتطوير لقاح وتسويقه.

وتشير معطيات منظمة الصحة العالمية إلى أن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد يفوق بـ5 مرات الحصيلة السنوية لحالات مرض الإنفلونزا الخطيرة والذي يودي عادة بحياة 290 ألف إلى 650 ألف شخص كل عام.

والإثنين، توقعت منظمة الصحة العالمية، ارتفاعا في عدد الوفيات بكورونا في أوروبا في أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني اللذين سيكونا "أقسى" في مواجهة الوباء.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا

460 مليار دولار خسائر السياحة العالمية جراء كورونا

الصحة العالمية تتوقع ارتفاع وفيات كورونا بأوروبا خلال الشهرين المقبلين

كورونا يواصل الانتشار حول العالم.. أكثر من 28 مليون إصابة و900 ألف وفاة

خلال أسبوع.. رقم غير مسبوق لوفيات كورونا حول العالم

إصابات كورونا حول العالم تقترب من 30.7 مليونا