شركة أمنية ألمانية تخدم بالعراق تتبنى مفاهيم معادية للإسلام

الجمعة 18 سبتمبر 2020 09:27 م

كشفت مجلة "ديرشبيجل" الألمانية، في تحقيق استقصائي، أن شركة خدمات أمنية ألمانية تعمل في أكثر من بلد، ومن ضمنها العراق، لا تزال تتبنى مفاهيم يمينية نازية، ومعادية للإسلام.

وقال التحقيق إن شركة الخدمات الأمنية الألمانية الخاصة "أسجارد" (Asgaard)، تعمل بالعديد من الدوائر الحكومية، ومنها العراق، وتلجأ إلى خدمات الشركة.

وتشغل هذه الشركة الألمانية التي تتخذ من مدينة هام (غرب) مقراً لها، ضباطاً سابقين وتعمل أيضا بالعراق، ومقرها تحديداً داخل المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد، وفق تقرير الوسيلتين الإعلاميتين. أما مهمتها فتتمثل في حماية الأفراد والدبلوماسيين وغالبيتهم من العرب.

وفي صباح الجمعة (18 سبتمبر/ أيلول 2020) نشرت مجلة "شبيجل" على موقعها الإلكتروني، مقتطفات من فيديو يعود إلى عام 2017، مسرب من داخل مقرّ الشركة في بغداد.

ولاحت على جدران الغرف، وكما يظهر الفيديو، رسومات وشعارات تمجد للعهد النازي.

فعلى سبيل المثال، يظهر على جدار أحد الأبواب شعار مكتوب يقول: "لا تشكو، قاتل!" وهو الشعار الذي كان مستخدماً من قبل القوات النازية لحشد القوات والشعب أثناء الحرب العالمية الثانية.

إلى جانب ذلك، يظهر تمثال لأحد ظباط العهد النازي، كما أن الصليب المعقوف النازي كان ظاهراً في عدد من الأماكن، ناهيك عن عبارات تشير في طريقة كتابتها ومحتواها إلى الفكر النازي.

وقدم التقرير الاستقصائي أدلة تبرهن ميول رئيس الوحدة المتطرفة وعلاقاته باليمين المتطرف، وهو ما ينفيه الشخص المذكور.

ومن بين ما قدمته "شبيجل" تعليقاً لرئيس الوحدة على الإنترنت يقول فيه: "إن الإسلام كان وسيبقى هو المشكل"، وفي تعليق آخر يشكو من أن "8% فقط من العرق الأبيض حول العالم، لا يزال طاهراً عكس الباقي".

المصدر | الخليج الجديد + دويتشه فيله

  كلمات مفتاحية

ألمانيا النازية نازية

ألمانيا تتعهد بمكافحة الميول النازية المتطرفة في صفوف جيشها