احتفاء إسرائيلي بدفاع وسيم يوسف عن الاحتلال.. ماذا قال؟

السبت 19 سبتمبر 2020 02:58 ص

احتفت (إسرائيل) بتغريدة ومقطع فيديو للداعية الإماراتي المثير للجدل "وسيم يوسف"، يدافع فيها عن الاحتلال، مؤكدا أنه ليس السبب في الأزمات المختلفة التي تمر بها الدول العربية.

وتداول ناشطون، تغريدة لـ"يوسف"، عقب توقيع الإمارات والبحرين اتفاقا للتطبيع مع (إسرائيل) قال فيها للمنتقدين إن (إسرائيل) لم تدمر عددا من الدول العربية، ولم تحتضن منظمات "إرهابية" مثلما فعل بعض "العرب" (لم يسمهم)، مما دفع وزارة الخارجية الإسرائيلية لتأييد وجهة نظره.

وأعاد حساب الخارجية الإسرائيلية "إسرائيل بالعربية"، نشر تغريدة "يوسف"، عبر صفحتها الرسمية على موقع "تويتر"، وعلق عليها بالقول: "عندما تدرك الشعوب العربية هذه الحقائق فالسلام قادم قريبا بإذن الله".

وفي تغريدته، هاجم "يوسف"، ما وصفها بـ"الثورات المجنونة"، قائلا: "أنتم يا عرب من صفقتم للثورات المجنونة، أنتم من خرج لحرق شوارع بلادكم، أنتم من صفقتم للإخوان المسلمين، أنتم من احتضن حزب الله، أنتم من تسلط بالإعلام على أنفسكم".

وتابع: "أنتم من فجرتم مساجد وكنائس بعضكم البعض، منكم خرجت داعش، وأخواتها، أنتم من كفر بعضكم بعضا المرض والعلة بكم وليس بإسرائيل".

كما نشر الداعية الإماراتي مقطع فيديو يشبه في محتواه ما قاله في التغريدة قال فيه "إن (إسرائيل) لم تمزق العراق ولم تحرقه، ولم تجعل في العراق سنيا وشيعيا، وهذا يقتل من أجل الحسين وذاك يقتل من أجل أبي بكر وعمر".

وأضاف "(إسرائيل) لم تلق البراميل المتفجرة في سوريا على أبناء سوريا، ولم تمزقهم، ولم تحفر قبور الصالحين وتنبش عظامهم".

وتابع: "(إسرائيل) لم تحرض مصر على أهل مصر، ولم تخرج أبناء مصر لقتل أبناء مصر؛ (إسرائيل) لم تفجر ليبيا ولم تقسمها؛ و(إسرائيل) لم تحوي حزب الله في أحضان دولة؛ ولم تجعل لبنان طوائف دينية؛ ولم تحتضن الإخوان المسلمين الذين آووا السلاح وحرضوا على أبناء بلادهم وخرجوا بالثورات المشؤومة لحرق بلادهم".

ولاقت تغريدات "يوسف" هجوما حادا من قبل ناشطين عرب، منددين بتبريره ودفاعه عن (إسرائيل).

وأعاد ناشطون، نشر مقطع فيديو سابق للداعية نفسه قال فيه "إن أعظم الأعداء لدين محمد صلى الله عليه وسلم اليهود والنصارى".

كما انتقد مغردون، مواقف وسيم يوسف المتناقضة ودفاعه عن (إسرائيل)، واصفين إياه بالمنافق الذي يجري وراء المال.

ولا يزال غالبية الناشطين في الدول العربية يؤكدون الرفض الشعبي لكل أشكال التطبيع مع (إسرائيل) حتى وإن طبعّت الحكومات، ويؤكدون مناصرتهم للقضية الفلسطينية ضد الاحتلال.

والثلاثاء، وقعت (إسرائيل) اتفاقين لتطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين، في مراسم أقيمت في البيت الأبيض في واشنطن بحضور الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

وتعد الإمارات والبحرين أول دولتين خليجيتين تقيمان علاقات رسمية كاملة مع (إسرائيل).

وتمثل إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين (إسرائيل) وكل من الإمارات والبحرين، أول اتفاق كبير من هذا النوع بين دول عربية و(إسرائيل) منذ ربع قرن.

ويرى الفلسطينيون في تطبيع الإمارات والبحرين "خيانة" لقضيتهم في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراضيهم، بينما تعتبره أبوظبي والمنامة "قرارًا سياديًا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وسيم يوسف العلاقات الإماراتية الإسرائيلية التطبيع الإماراتي الإسرائيلي العلاقات الإسرائيلية الإماراتية

وسيم يوسف ينشر فتوى لبن باز تؤيد تطبيع الإمارات وإسرائيل

وسيم يوسف يقتبس من الإنجيل دعما للتطبيع.. ومغردون: يدعو لدين جديد

وسيم يوسف يربط التطبيع بأشراط الساعة.. وإسرائيل ترد: نسأل الله الثبات

نواب أردنيون يوقعون مذكرة لسحب الجنسية من وسيم يوسف