الاثنين 21 سبتمبر 2020 12:36 ص

 دوت صافرات الإنذار في مطار بغداد الدولي، الأحد، إثر استهدافه بصاروخ كاتيوشا من قبل مسلحين مجهولين، فيما لم ترد أي تقارير رسمية حول وقوع إصابات أو تقديرات الخسائر المادية.

وقال مصدر أمني عراقي إن صاروخ كاتيوشا استهدف، مساء اليوم، محيط مطار بغداد الدولي، الأمر الذي تسبب في إطلاق صافرات الإنذار داخل الميناء الجوي للعاصمة العراقية، بحسب موقع "السومرية نيوز" العراقي.

وتكررت حوادث الاعتداء الصاروخي على محيط مطار بغداد الدولي، مؤخرا، وذلك إلى جانب المنطقة الخضراء، وعدد من الأهداف، وسط تحركات أمنية موسعة لضبط منفذي الهجمات.

وفي 10 سبتمبر/أيلول الجاري، أعلنت الجهات الأمنية عن سقوط صاروخ كاتيوشا أيضا، على مطار بغداد الدولي، موضحة أن الهجوم لم يسفر عن خسائر.

وأكد الناطق باسم الحكومة العراقية "أحمد ملا طلال"، الثلاثاء الماضي، أن الأجهزة الأمنية قد توصلت إلى معلومات حول الجهات المطلقة لصواريخ كاتيوشا على عدة مواقع في العاصمة بغداد من بينها المنطقة الخضراء وقواعد عسكرية للتحالف الدولي ومطار بغداد.

وأشار إلى أن "الخروقات الأمنية بخصوص الهجمات الصاروخية متابعة وهناك معلومات لدى الأجهزة الأمنية حول الجهات المطلقة لهذه الصواريخ"، لكنه لم يكشف عن تلك المعلومات.

المصدر | الخليج الجديد