القاهرة تعلق على طعن مواطن مصري بالسعودية

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 06:41 م

قالت وزارة القوى العاملة المصرية، الثلاثاء، إن مواطنها الذي تعرض للطعن في السعودية جرى نقله إلى مستشفى للعلاج، بعدما تبينت حاجته لعملية جراحية على إثر وجود جرحين بالذراع اليمنى والظهر.

جاء ذلك في بيان أصدره وزير القوى العاملة "محمد سعفان" حول تفاصيل حالة العامل المصري الذي تعرض للطعن بسكين خلال مشاجرة مع سعودي.

وقال البيان إن تعليمات فورية صدرت لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض، بمتابعة حالة المواطن، والتواصل مع جهة عمله لحفظ حقوقه العمالية.

كما طلب الوزير "التنسيق مع الشؤون القانونية بالقنصلية لمعرفة ملابسات الحادث، وزيارة العامل المصري بالمستشفى للاطمئنان على حالته الصحية من الفريق الطبي المعالج".

بدوره، أكد الملحق العمالي في السفارة المصرية بالرياض "أحمد رجائي"، في تقرير إلى الوزارة، أنه تم الحصول على بيانات أولية عن المصري المصاب "عصام محمد العربي" أكدت تعرضه للطعن إثر مشاجرة مع سعودي بالرياض.

وتابع أنه تم نقل المصاب إلى "مستشفى المواساة" بالرياض لتلقي العلاج بعد جرحه بالذراع الأيمن وظهره.

وأكد أن حالة المواطن المصري المصاب مستقرة نسبيا، لكنه في حاجة لإجراء عملية جراحية، وجار التنسيق مع الشؤون القانونية بالقنصلية العامة بالرياض لمتابعة القضية وحالة المصاب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وزارة القوى العاملة وزارة القوى العاملة المصرية القوى العاملة قوى عاملة

سعودي يقتل مصريين اثنين رميا بالرصاص.. لماذا؟