ولي عهد البحرين مهاتفا نتنياهو: التطبيع يعزز ازدهار المنطقة

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 07:15 م

زعم ولي عهد البحرين "سلمان بن حمد آل خليفة"، الثلاثاء، أن اتفاق التطبيع بين بلاده و(إسرائيل) "سيرسخ دعائم الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة".

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، حسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا).

واستعرض "آل خليفة" و"نتنياهو"، خلال الاتصال، مجالات التعاون الثنائي في إطار إعلان التطبيع بين البلدين، وعددا من المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وجاء الاتصال تزامنا مع إعلان الإذاعة الإسرائيلية العامة أن وزير الاتصالات في حكومة بلادها "يوعاز هيندل" بحث مع نظيره البحريني "كمال أحمد محمد" إقامة خطوط اتصالات مباشرة بين الجانبين.

وأجرى وزير الجيش الإسرائيلي "بيني جانتس" اتصالا مماثلا، قبل أيام، مع نظيره البحريني "عبدالله النعيمي".

والإثنين، وصف العاهل البحريني الملك "حمد بن عيسى آل خليفة" التوقيع على اتفاق التطبيع مع (إسرائيل) بأنه "إنجاز تاريخي مهم على طريق تحقيق السلام الشامل في منطقة الشرق الأوسط".

وزعم الملك، خلال ترؤسه جلسة لمجلس الوزراء، إن التوقيع على الاتفاق "يحقق تطلعات شعوب المنطقة للأمن والاستقرار والنماء بمختلف دياناتهم، ويرسيخ روح التعايش التي عرفت بها مملكة البحرين دائما".

وأضاف: "من بين الأهداف التي ارتأيناها وسعينا من أجلها من خلال إعلان تأييد السلام، هو أن يدرك العالم بأن السلام هو رسالتنا وخيارنا الاستراتيجي، وأن التسامح والتعايش يشكلان إحدى أهم سمات هويتنا البحرينية الأصيلة".

وفي 15 سبتمبر/أيلول الجاري، وقع "نتنياهو" ووزير خارجية البحرين "عبداللطيف الزياني" ووزير الخارجية الإماراتي "عبدالله بن زايد" اتفاقين لتطبيع العلاقات رسميا بالبيت الأبيض.

وبذلك تنضم الإمارات والبحرين إلى مصر والأردن في إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

التطبيع مع إسرائيل

ملك البحرين: نؤيد حل الدولتين بين الإسرائيليين والفلسطينيين

تطبيع البحرين والإمارات مع إسرائيل.. تداعيات استراتيجية خطيرة

مغردون عرب يدعمون احتجاجات البحرينيين ضد التطبيع