إسرائيل تنتقد جوتيريش لتجاهله اتفاقيتي التطبيع مع الإمارات والبحرين

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 08:30 ص

انتقد مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة "جلعاد أردان"، الثلاثاء، الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش"، لتجاهله ذكر اتفاقيتي التطبيع التي وقعتها إسرائيل مع الإمارات والبحرين، خلال كلمته في اجتماعات الجمعية العامة في دورتها الـ75.

جاء ذلك في تغريدة لـ"أردان" على تويتر"، عبر فيها عن استيائه من عدم ذكر "جوتيريش" أي شيء عن اتفاقيتي التطبيع.

وكتب "أردان" قائلا: "حقيقة أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لم يشر إلى معاهدات السلام الموقعة بين إسرائيل والإمارات والبحرين، على الرغم من أنه من المفترض أن تروج الأمم المتحدة للسلام، يقوض هدف المنظمة ذاته".

كما أشار "أردان" إلى تغريدة قيادي في حركة "حماس" أشاد فيها بخطاب "جوتيريش" قائلا إن "الدليل (على كلامه) في هذه التغريدة من منظمة حماس الإرهابية".

 

وكان "أردان" يشير إلى تغريدة نشرها عضو مكتب العلاقات الدولية في حركة "حماس"، "باسم نعيم"، قال فيها إن "جوتيريش افتتح أعمال الجمعية العامة بخطاب مؤثر حول الحاجة إلى وقف إطلاق نار عالمي وسلام، خاصة في وقت الوباء العالمي، ولم يذكر حتى اتفاقيات السلام التي وقعتها  إسرائيل مع بعض الدول العربية".

واعتبر القيادي الحمساوي أن ذلك "يعني ببساطة أنها لا تستحق الذكر".

ووقعت إسرائيل، الأسبوع الماضي، اتفاقيتي سلام مع الإمارات والبحرين في البيت الأبيض، برعاية الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جلعاد أردان جلعاد إردان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

الأمين العام للأمم المتحدة: كورونا خرج عن السيطرة