للمرة الأولي منذ عقد.. رونالدو وميسي خارج ترشيحات الأفضل بأوروبا

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 10:55 م

للمرة الأولي منذ عقد كامل، خلت القائمة المختصرة النهائية للمنافسة على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في أوروبا عن الموسم الماضي من اسمي النجمين البرتغالي "كريستنياو رونالدو" (لاعب يوفينتوس الإيطالي الحالي)، والأرجنتيني "ليونيل ميسي" (لاعب برشلونة).

وضمت القائمة ثنائي بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، الهداف البولندي "روبرت ليفاندوفسكي" وحارس المرمى المخضرم "مانويل نوير" إلى جانب البلجيكي "كيفن دي بروين" نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

وسيتم الإعلان عن اسم الفائز في الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل خلال عملية سحب قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد في مقر ويفا في نيون والذي سيشهد أيضا الاعلان عن أفضل لاعبة وأفضل مدرب في القارة.

ووضع تصويت لجنة التحكيم للجائزة "ميسي" رابعا بالتساوي مع البرازيلي "نيمار دا سيلفا" فيما جاء في المركز السادس "توماس مولر" لاعب بايرن ميونخ والسابع "كيليان مبابي" من باريس سان جيرمان ثم "تياغو ألكانتارا" ثامنا.

وساهم "ليفاندوفسكي" و"نوير" في قيادة فريقهما الى تحقيق الثلاثية "الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا"، وهما أمام فرصة لإضافة لقب كأس السوبر الأوروبية إلى رصيدهما الخميس عندما يواجه النادي البافاري إشبيلية الإسباني بطل مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

وسجّل "ليفاندوفسكي" 55 هدفا في 47 مباراة في جميع المسابقات محققا لقب الهداف في البوندسليجا برصيد 34 هدفا، ودوري الأبطال برصيد 15 هدفا.

فيما خاض "نوير" جميع المباريات في مسابقة دوري الابطال باستثناء واحدة، وحافظ على نظافة شباكه في ست منها.

في المقابل ساهم "دي بروين" بـ33 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ سجل 10 أهداف مع 20 تمريرة حاسمة، وتم ترشيحه للجائزة على الرغم من أن سيتي احتل المركز الثاني بعد ليفربول محليا وخرج من دوري الأبطال أوروبا في ربع النهائي أمام ليون الفرنسي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ميسي ليونيل ميسي.

سان جيرمان يطمح في إنهاء مسيرة ميسي بطريقة بيكهام