أمريكا: دولة جديدة تنضم لركب المطبعين خلال يوم أو يومين (فيديو)

الخميس 24 سبتمبر 2020 08:58 ص

قالت مندوبة واشنطن في الأمم المتحدة "كيلي كرافت" إن دولة جديدة ستنضم خلال يوم أو يومين إلى ركب الدول المطبعة لعلاقاتها مع إسرائيل بعد الإمارات والبحرين.

جاء ذلك خلال مقابلة للمسؤولة الأمريكية مع قناة "العربية" الإنجليزية، لم تكشف خلالها عن اسم هذه الدولة.

ورجحت "كرافت" انضمام المزيد من الدول العربية لاتفاق التطبيع، مشيرة إلى أنها ترحب بأن تكون السعودية التالية في هذا الصدد.

وتباهت "كرافت" بتمكن إدارة الرئيس "دونالد ترامب" من ضم دولتين عربيتين لركب المطبعين خلال فترة وجيرة.

وقالت: "إذا رجعنا 70 عاما للوراء، سنجد مصر (أول من طبعت مع إسرائيل)، ثم الأردن بعد ذلك بـ25 عاما".

وأضافت: أما في ظل إدارة ترامب، الرئيس الذي انُتخب العام 2016، خلال 3 سنوات فقط، أبرمت الإمارات والبحرين اتفاقيتي تطبيع مع إسرائيل".

وتابعت: "خطتنا العربية هو إحضار المزيد من الدول، وهناك المزيد سيتم الإعلان عنه قريبا، قد يكون اليوم، وواحدة (دولة) خلال يوم أو يومين، نعم نحن متحمسون جدا ونعلم أن الآخرين سيلحقون.."

واستطردت: "ما لا نريد القيام به هو أننا لا نريد عزل أي أحد، وإحضار الجميع معا، والأمل بأن ذلك سيتيح للمواطنين الإيرانيين رؤية أن الناس يريدون السلام حقا في الشرق الأوسط وهم جزء من هذا السلام".

واختتمت: "في أي وقت من الأوقات إذا أراد أحد مد يد العون لإيران فيجب أن تكون للإيرانيين في سبيل الترويج للأمن والسلام في المنطقة.. علينا أن نكون حذرين، بالطبع نريد السلام في المنطقة، لكن نريد أيضا التأكد من أن السلام يبدأ مع الشعب الإيراني".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اتفاق التطبيع اتفاق التطبيع الإماراتي اتفاق التطبيع البحريني