مطار دبي يوقع مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية

السبت 26 سبتمبر 2020 09:42 ص

أعلنت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية، في أحدث الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين بعد تطبيع العلاقات بين أبوظبي وتل أبيب.

وجرى توقيع المذكرة، الجمعة، خلال حفل افتراضي أقيم عن بعد، بحضور مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "محمد الزرعوني"، ورئيس اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية "يوريل لين".

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان، إن الاتفاقية الموقعة "تحدد أطر التعاون بين الجانبين في مجال تشجيع ودعم الشركات في تأسيس أعمالها".

وأضاف أن "الاتفاق يهدف إلى استفادة الشركات الإسرائيلية من الفرص التجارية والاستثمارية التي توفرها دولة الإمارات وإمارة دبي".

وبموجب الاتفاق ستعمل "دافزا" على الترويج لإمارة دبي بوصفها مركزا تجاريا عالميا وبيئة أعمال حيوية للشركات الإسرائيلية.

بدوره، سيعمل اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية على تشجيع الشركات للمشاركة في هذه الفعاليات، وتزويدها بجميع المعلومات المطلوبة بهدف الترويج لـ"دافزا" بوصفها موقعا مثاليا لنمو الأعمال على المستوى العالمي، ولإمارة دبي باعتبارها منصة لتمكين الشركات من التوسع والوصول إلى أسواق هامة للمستهلكين على المستوى الإقليمي.

وأشار البيان إلى توفير عروض تحفيزية للشركات الإسرائيلية لتأسيس أعمال وخدمات متكاملة في هذا الإطار.

كانت غرفة تجارة وصناعة دبي وقعت، الخميس الماضي، اتفاقية تعاون استراتيجية مع غرفة تجارة "تل أبيب" ممثلة باتحاد غرف التجارة الإسرائيلية.

يذكر أن الإمارات والبحرين وقعتا، في 15 سبتمبر/أيلول الجاري، اتفاقيتي تطبيع مع إسرائيل في البيت الأبيض برعاية أمريكية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مطار دبي