رحيل الكوميديان المصري المنتصر بالله بعد صراع مع المرض

السبت 26 سبتمبر 2020 03:47 م

توفي الممثل الكوميدي المصري "المنتصر بالله"، ظهر السبت، عن عمر يناهز الـ70 عاما، داخل إحدى المستشفيات بمحافظة الإسكندرية شمالي البلاد.

وكان الكوميديان المصري يعاني طيلة السنوات الماضية من عدة أمراض، بدأت بالجلطة التي تعرض لها قبل 12 عاما، والتي تسببت في ابتعاده عن التمثيل، وعدم قدرته على تقديم سوى الأدوار البسيطة.

من جهته، قال نقيب الممثلين المصريين "أشرف زكي" إن "جنازة الفنان الراحل المنتصر بالله ستكون في القاهرة الأحد".

وقدم "المنتصر بالله"، الذي ولد في فبراير/شباط 1950، طيلة مشواره الفني ما يقرب من 180 عملا فنيا؛ حيث انطلقت مسيرته مع ثلاثي أضواء المسرح في أوائل سبعينيات القرن الماضي.

وكان مسلسل "الصيف الماضي"، الذي عرض قبل 10 سنوات، هو آخر عمل فني يشارك فيه؛ ليظل طيلة السنوات الأخيرة يعاني من المرض، ويظهر على فترات متقطعة.

وتزوج الراحل من الممثلة "عزيزة كساب"، التى اعتزلت الفن للتفرغ لرعاية بناتها الثلاث.

أما عن أهم أعماله فهي كثيرة ومتنوعة ما بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونية.

ومن أهم أفلامه: "تجيبها كده تجيلها كده هي كده"، و"أسوار المدابغ"، و"التحدي"، و"الحدق يفهم"، و"الزمن الصعب"، و"الشيطانة التي أحبتني"، و"الطيب أفندي"، و"الفضيحة"، و"المعلمة سماح"، و"المغنواتي"، و"المواطن مصري".

كما قدم أفلام أخرى منها "حارة الجوهري"، و"يا تحب يا تقب"، و"حنحب ونقب"، و"شفاه غليظة"، و"ضد الحكومة"، و"فقراء ولكن سعداء"، و"محامي تحت التمرين"، و"ممنوع للطلبة"، و"نأسف لهذا الخطأ"، و"ناس هايصة وناس لايصة"، و"يا ما أنت كريم يارب".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الممثل المصري الراحل نقابة الممثلين المصريين المنتصر بالله