وصل اللاعب الإسرائيلي "ضياء سبع"، السبت إلى الإمارات، في خطوة للتوقيع لنادي النصر الإماراتي، ليكون بذلك أول لاعب إسرائيلي يلعب في دوري الخليج العربي.

ونشرت الصفحة الرسمية للسفارة الافتراضية لإسرائيل في دول مجلس التعاون الخليجي (إسرائيل في الخليج) صورة "سبع"، عقب وصوله إلى الإمارات،وذلك بعد صورة أخرى علقت عليها بالقول: "لاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع في طريقه الى دبي للتوقيع رسمياً في فريق النصر الإماراتي".

وأشارت السفارة إلى "سبع" سيكون أول لاعب إسرائيلي ينشط في دوري الخليج العربي (الدوري الممتاز) في الإمارات.

ولم يُعلن النادي الإماراتي (مقره دبي)، شيئا عن الصفقة بعد، لكن من المنتظر أن يكشف عن تفاصيلها في الساعات القليلة المقبلة.

وذكرت وسائل إعلام إماراتية أن النصر توصل لاتفاق مع لاعب وسط نادي غوانزو الصيني.

كشف مصدر في نادي النصر، أن "سبع" سيجري الفحوص الطبية الروتينية، قبل انضمامه إلى الفريق رسميا، بعدما تم الاتفاق مع اللاعب وناديه الصيني على كافة بنود العقد.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن عقد "سبع"، سيكون لمدة 3 سنوات، وسيحصل اللاعب على 3 ملايين دولار كراتب سنوي.

ووُلد "ضياء سبع"، في بلدة مجد الكروم في الجليل الأعلى (شمال)، وترعرع في صفوف نادي شبيبة نيس طوبروك، قبل انتقاله إلى مكابي تل أبيب في موسم 2012، ثم تنقل بين عدة أندية إسرائيلية حتى وصل إلى اللعب ضمن منتخب إسرائيل.

وبعدها انتقل إلى غوانغجو ايفرغراند الصيني، في صفقة قدرت بخمسة ملايين يورو، ليصبح من أغلى اللاعبين الإسرائيليين.

وكانت قناة إسرائيلية، قد كشفت قبل أيام، عن مفاوضات تجريها أندية رياضية إماراتية تبحث التعاقد مع نجم منتخب "إسرائيل" لكرة القدم "بيرم كيال".

ويأتي الكشف عن هذه الخطوة بالتزامن مع حديث عن اعتزام رجال أعمال من الإمارات الاستثمار بفريق بيتار القدس، المعروف عن جماهيره التطرف والعداء الشديد للعرب والمسلمين.

وفي حال أبرم الاتفاق فإنه سيكون أول استثمار إماراتي بمجال الرياضة في إسرائيل.

وكان نادي "هبوعيل بئر السبع" الإسرائيلي وجه، في سبتمبر/أيلول الجاري، دعوة إلى "شباب الأهلي دبي" الإماراتي لخوض مباراة ودية بين الفريقين؛ احتفالاً بتطبيع العلاقات بين الجانبين.

ووقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، في 15 سبتمبر/أيلول الجاري، بحضور الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، لقيت رفضاً كبيراً من الحكومة والفصائل الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد