ناشطون يفضحون إعلام السيسي بعد فبركة فيديو مظاهرة

الأحد 27 سبتمبر 2020 02:32 ص

قالت شركة مالكة لعدد من وسائل الإعلام المصرية، إنها أنتجت مقاطع فيديو تمثيلية، وأرسلتها إلى شبكة "الجزيرة" الإخبارية القطرية، التي بدورها أذاعتها باعتبارها لمظاهرات حدثت ضد الرئيس "عبدالفتاح السيسي".

وعبر قناة "Extra news" الإخبارية المصرية، جرى بث مشاهد بعنوان "إزاي تفبرك مظاهرة"، حيث تضمن الفيديو ما قالت القناة إنها كواليس تصوير أحد المقاطع الفيديو "المفبركة" داخل "استديو".

وخلال مقطع الفيديو ظهر تجمع لمجموعة من الأفراد، فيما تردد صوت شخص في خلفية المشهد، بدا أنه يوجههم خلال عملية التصوير، قائلا: "متضحكش، كأنك في مظاهرة بجد".

وقال رئيس تحرير صحيفة "اليوم السابع" (خاصة) "خالد صلاح"، لدى تعليقه على ذلك: "دي مظاهرة كلها مُزيفة، مُصورة في استديو، بياخدوا (يعني قناة الجزيرة) أي شيء وينشروه"، مُضيفا أن ذلك "إهداء من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وبتقول لكم نشكركم على حسن تعاونكم".

وتابع "صلاح": "مش محتاجين اعتذار الجزيرة.. هدفهم الوحيد إنهم يوقعوا مصر"، حسب قوله.

وأمام ذلك، شن ناشطون هجوما حادا على الشركة الإعلامية التي تمتلك العديد من الصحف والمحطات التلفزيونية في مصر، لافتين إلى أن الاعتراف بفبركة فيديو المظاهرة إدانة للنظام واعتراف بالمظاهرات.

وتساءل الناشطون عن باقي المظاهرات التي وصلت فيديوهاتها إلى العشرات، لافتين إلى أن فبركة فيديو مظاهرة واحدة لا ينفي صحة باقي المظاهرات.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صورة مفبركة فبركة فبركة إعلامية احتجاجات مصر

في جمعة الغضب.. محمد علي يطالب السيسي بفتح الميادين أمام المتظاهرين

"مش هتلحق تبيع يا عميل".. وسم يهاجم السيسي يتصدر تويتر مصر