خوفا من تواطؤ الرياض.. أمريكا تحذر من هروب سائق سعودي متهم بالقتل

الاثنين 28 سبتمبر 2020 09:33 ص

أعرب ممثلو الادعاء في ولاية أوكلاهوما الأمريكية، عن خشيتهم أن يفر سائق "أوبر" سعودي إلى المملكة، بعد أن أُطلق سراحه بكفالة بقيمة 500 ألف دولار في قضية قتل.

وقالت صحيفة "تولسا وورلد" إن "عمران باعباد" (32 عاماً) خرج من السجن الجمعة الماضي، ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت الحكومة السعودية هي التي دفعت سندات الكفالة، علماً بأن أحد القضاة أمر بأن يرتدي المتهم جهاز مراقبة كشرط للإفراج عنه بشكل مؤقت.

واتهم المدعون العامون في مقاطعة تولسا بولاية أوكلاهوما "عمران باعباد" بجريمة القتل بعد أن دهس "جيرمي شادريك" (44 عاماً) عقب مشاجرة.

وأوضحت الشرطة أن الضحية كان لاعباً لكرة القدم الأمريكية في جامعة تينيسي وهو أب لطفلين.

وقال المدعي العام "مارك كوليير" إن الحكومة السعودية حاولت إيداع كفالة المتهم يوم الثلاثاء الماضي، ولكن القاضي يريد إلغاء الكفالة الآن.

ويحمل المتهم الجنسية السعودية والأمريكية، وأكد الادعاء العام أن مواطنين سعوديين آخرين فروا من الولايات المتحدة بعد الإفراج عنهم بناءً على تعهدات من الحكومة السعودية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من الشائع أن تقوم الحكومة السعودية بالمساعدة عن الإفراج عن مواطنيها بكفالات بعد اتهامهم بجرائم خطيرة، وبعد ذهابهم إلى السعودية لا يتم توجيه أي اتهامات لهم.

ووفق الصحيفة، فإن مشاركة الحكومة السعودية بالذات في قضية الكفالة أمر يدعو للاعتقاد بأن هناك مخاطر أكبر لهرب المتهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الادعاء الأمريكي سائق سعودي