نجل مرسي عن شطب أخيه من نقابة المحامين: اظلموا قدر استطاعتكم

الاثنين 28 سبتمبر 2020 11:15 م

قال "أحمد محمد مرسي"، النجل الأكبر للرئيس المصري الراحل، "محمد مرسي"، إن محكمة القضاء الإداري قضت بشطب شقيقه "أسامة مرسي" من القيد بنقابة المحامين، وآخرين من المعارضين المصريين داخل وخارج المعتقلات.

وعلق "أحمد مرسي" على ذلك الحكم عبر صفحته على "فيسبوك" بقوله: "حكمكم لا يساوي لنا الحبر الذي كتب به؛ هي دنياكم فلتحتفلوا بها واظلموا قدر استطاعتكم فعند الله نلتقي".

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قد ألغت، الإثنين، قرار نقابة المحامين (المدعى عليها) السلبي بالامتناع عن إسقاط قيد عدد من المعارضين المصريين.

ومن بين المحامين الذي جرى إسقاط عضويتهم "صبحي صالح"، و"محمد محمود حامد" (وشهرته "محمد العمدة")، و"عصام عبدالرحمن سلطان" (برلمانيون سابقون)، و"أسامة مرسي" (نجل الرئيس الراحل)، و"حاتم عبدالسميع الجندي"، و"عبدالمنعم عبدالمقصود متولي" (محامي معتقلي الإخوان)، من جداول النقابة، مع ما يترتب على ذلك من آثار.

جاء ذلك على خلفية دعوى أقامها المحامي المصري المثير للجدل "سمير صبري" اختصم فيها نقيب المحامين بصفته، بطلب الحكم بوقف تنفيذ ثم إلغاء قراره السلبي بالامتناع عن إصدار قرار بشطب هؤلاء.

وينظر معارضون مصريون إلى الدعاوى القضائية التي يقيمها محامون مغمورون مثيرون للجدل على أنها مجرد أداة بيد النظام يستخدمها حتى لا يظهر النظام في الواجهة، خاصة أن معظم تلك الدعاوى لا تمس المدعين بأي شكل من الأشكال، ولا تمثل لهم مصلحة بأي وضع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أسامة مرسي أسامة محمد مرسي نقابة المحامين نقابة المحامين المصريين

الإعلام المصري يهاجم أحمد مكي بعد شهادته عن مرسي

أردوغان يستذكر مرسي: رحم الله أخي العزيز