رسوم جديدة على ركاب القطارات في مصر.. ما هي؟

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 05:17 ص

أعلنت وزارة النقل، فرض رسوم مالية على متعلقات ركاب قطارات الهيئة القومية لسكك حديد مصر، التي يزيد وزنها على 12 كيلوجراماً، بدعوى تعظيم إيراداتها، وتعويض جزء من خسائرها.

وأشارت الهيئة، في بيان إلى أن قرارها، منع ركوب القطارات من دون تذكرة، وفرض غرامات على المخالفين، وساهم في زيادة إيرادات الهيئة بمبلغ يراوح بين 30 و40 مليون جنيه (1.9-2.5 مليون دولار) شهرياً.

وقال رئيس الهيئة "أشرف رسلان"، أنهم لاحظوا استغلال بعض التجار، والعديد من المسافرين للقطارات، في نقل البضائع، أو المتعلقات ثقيلة الوزن، لذلك قررت تفعيل خدمة "الطرود" المفروضة منذ سنوات، من خلال تحصيل رسوم مالية على المتعلقات، أو ما يعادل شنطة اليد للمسافر، بحسب وزن المتعلقات (الطرد)، ومسافة الرحلة.

ولفت إلى أن قيمة الخدمة تراوح بين 10 جنيهات (0.63 دولارا) و140 جنيهاً (8.8 دولارات).

وفي 30 يوليو/تموز الماضي، أعلن وزير النقل المصري "كامل الوزير"، رفع أسعار تذاكر القطارات قبل الاحتفال بعيد الأضحى بيوم واحد، بنسب زيادة تراوح بين 25% و40%.

وأشار إلى زيادة أسعار تذاكر قطار القاهرة الإسكندرية إلى 125 جنيهاً (8 دولارات) للدرجة الأولى بدلاً من 100 جنيه (6.3 دولارات) بنسبة زيادة 25%، والثانية مكيفة إلى 100 جنيه (6.3 دولارات) بدلاً من 70 جنيهاً (4.4 دولارات) بنسبة زيادة 30%.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطارات مصر رسوم جديدة سكك حديد مصر

مأساة في مصر.. أب يلقي أولاده الثلاثة أمام قطار

لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة.. رسوم شهرية جديدة على المصريين

مصر تفرض رسوما جديدة على المدارس والجامعات والمحمول وتراخيص السيارات

الحكومة المصرية تفرض رسوما جديدة على السجائر

عشرات القتلى والجرحى إثر تصادم قطارين جنوبي مصر (فيديو وصور)