الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 12:19 م

وجهت المغنية اللبنانية" ​كارول سماحة​" رسالة للسياسيين اللبنانيين أثارت فيها الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كتبت عبر حسابها على "تويتر": "أيها السياسيون، اطمئنوا الجحيم يتسع للجميع، فالأمر لا يستحق كل هذه المنافسة الشرسة على من سيكون الأسوأ فيكم".

وخلال مؤتمر صحفي عقده مطلع الأسبوع الماضي، قبل اعتذار "مصطفى أديب" عن تشكيل الحكومة حذر الرئيس اللبناني "ميشال عون"، من أن الفشل في التوافق على تأليف حكومة يعني أن لبنان سيتجه "طبعا إلى جهنم".

وبعد اعتذار رئيس الوزراء المكلف "مصطفى أديب"، عن تشكيل الحكومة بسبب "الخلافات السياسية" و"تشبث البعض" بالمناصب، يبدو لبنان "الذي لا يمتلك ترف الوقت" بحسب مسؤولين دوليين، أكثر قربا من المصير الذي حذر منه رئيسه.

ويعتقد أن الضغوط الدولية على لبنان ستزداد بشكل كبير، خاصة من فرنسا التي اتهم رئيسها "إيمانويل ماكرون" الطبقة السياسية اللبنانية بـ"الخيانة الجماعية"، بعد فشل القوى السياسية في لبنان في ترجمة تعهد قطعته أمام الرئيس الفرنسي مطلع الشهر الجاري بتشكيل حكومة في مهلة أسبوعين.

ولا يملك لبنان ترف الوقت بينما الانهيار الاقتصادي المتسارع يرخي بثقله على حياة السكان الذين بات أكثر من نصفهم يعيش تحت خط الفقر، كما أن أداء القوى السياسية خلال فترة محاولات "أديب" لتشكيل حكومة، "لا يبشر بالخير".

المصدر | الخليج الجديد